سلايدرملتيميديا

مذكرة تفاهم بين المناطق الحرة – قطر وسامسونغ للتعاون في مجال التكنولوجيا الخضراء

وقعت كل من هيئة المناطق الحرة – قطر و(سامسونغ سي آند تي كوربوريشن) العالمية، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التكنولوجيا الخضراء الصديقة للبيئة والمستدامة في قطاعات رئيسية في قطر وبالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وذكرت وسائل إعلام محلية اليوم الجمعة أن الطرفين سيعملان في إطار هذا التعاون، من أجل تحقيق أهداف الاستدامة في المناطق الحرة في قطر من خلال المبادرات المتعلقة بالمنتجات والخدمات الخضراء، بما في ذلك التحول إلى الطاقة النظيفة والحفاظ عليها وكفاءتها، وتسخير المواد المستدامة والإلكترونيات الصديقة للبيئة.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيجري أيضا بحث فرص الاستثمار المشترك في مشاريع البنية التحتية الخضراء في المناطق الحرة في قطر وتحديد المشاريع التشغيلية والمبادرات التي من شأنها أن تخدم المناطق الحرة بالبلاد وبدول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال حمد بن عبد العزيز المهندي، مدير إدارة التطوير الاستراتيجي والتجاري بهيئة المناطق الحرة – قطر، إن الشراكة مع سامسونج سي آند تي كوربوريشن، تتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030 نحو الاستدامة والانتقال إلى اقتصاد قائم على المعرفة.

وأبرز ان هذه الشراكة تأتي أيضا انسجام ا مع رؤية هيئة المناطق الحرة – قطر وجهودها المستمرة لعقد شراكات مع مؤسسات وشركات عالمية رائدة، والمساهمة معا في تطوير التكنولوجيا المستدامة وتعزيزها في دولة قطر والمنطقة.

وتنشط شركة سامسونغ سي آند تي كوربوريشن ، التي يقع مقرها في جمهورية كوريا، منذ فترة طويلة في السوق القطرية، حيث نفذت مشاريع ضخمة في مجال الطاقة والبنية التحتية والطاقة المتجددة.

المصدر : الدار – و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى