أخبار الدار

صفعة جديدة للكيان الوهمي لبوليساريو.. هذه المرة من حكومة باربادوس

الرباط/ محجوب داسع

أكد وزير الشؤون الخارجية بحكومة باربادوس جيروم ولكوت، ان حكومة بلاده قررت سحب اعترافها بالجمهورية الصحراوية الوهمية، لتقتفي بذلك حدو 162 دولة عبر العالم التي قررت سحب اعترافها بالكيان الوهمي.


ودعا زير الشؤون الخارجية بحكومة باربادوس، جميع الأطراف الى التحلي بحسن النوايا خلال مفاوضات إيجاد حل للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية على أساس مبادرة الحكم الذاتي، التي تقدم بها المغرب، والتي تبقى حالا جديا واقعيا وذو مصداقية، وأساس كل حل سياسي لهذا النزاع المفتعل"، مشددا على أن "هذه المبادرة تبقى حلا سياسيا واقعيا، ومتوافقا عليه، في إطار سيادة الوحدة الترابية للمملكة، وفي إطار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.


واشادت حكومة باربادوس على لسان وزير الشؤون الخارجية بالتزام المملكة المغربية في مسلسل إيجاد حل سياسي، وتعاونها الكامل مع الأمين العام للأمم المتحدة، ومبعوثه الشخصي للصحراء، من أجل إيجاد حل سياسي ونهائي متوافق عليه لقضية الصحراء.

وأطلع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربي، ناصر بوريطة، من جانبه رئيس حكومة باربادوس بآخر تطورات النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، الذي يعيق اندماج البلدان المغاربية، مؤكدا في هذا الصدد على الدعم الذي تحظى بها مبادرة الحكم الذاتي، في إطار السيادة المغربية التي تقدم بها المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى