الرياضة

البريك دانس المغربي يبحث عن التتويج بالصين

الدار/ بوشعيب حمراوي

توجه المنتخب المغربي لرياضة (البريك دانس) ، أمس الخميس إلى مدينة نانجين الصينية للمشاركـة في النسخة الأولى من بطولة العالم (فردي)، التي تنظّمها الجامعة الدولية للرقص الرياضي يوم 23 يونيو الجاري. وتأتي هذه التظاهرة العالمية بعد أن تمت الموافقة على إدخال رياضة (البريك دانس)، ضمن الرياضات الأولمبيــة، والإعلان عن انطلاق التنافس فيها ضمن الألعاب الأولمبية المنتظر تنظيمها بباريس سنة 2024.

وذكر بيان للاتحاد الملكي المغربي للرياضات الوثيرية، الرشاقة البدنية، الهيب هوب والأساليب المماثلة، أن الوفد المغربي المشارك في هذه التظاهرة، يضم كل من أمين وكريم، المدير التقني للجامعة وعضو اللجنة التقنية الدولية للهيب هوب والأساليب المماثلة، و يونس الموفق، بطل المغرب في البريك دانس فردي سنة 2019، وياسر الغزاوي، بطل المغرب في نفس التخصص السنة الماضية ( 2018).

 وأفاد بيان الجامعة الوصية، أنه من المنتظر أن يشارك  150 ممارسا،  يمثلون 66 بلدا من مختلف بقاع العالم، بينهم أبرز الأسماء العالمية الرائدة في البريك دانس.

وكانت عناصر المنتخب الوطني أجرت معسكرا تدريبيا بمدينة مكناس في الفترة ما بين 12 و19 يونيو، استعدادا لخوض غمار هذه المنافسات العالمية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى