الرياضة

“كان2019”.. نيجيريا في مهمة سهلة أمام بوروندي

الرباط/ صلاح الكومري

يستهل المنتخب النيجيري لكرة القدم، مشاركته في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، عشية اليوم (السبت)، بمواجهة نظيره البوروندي، برسم الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية.

ولا تبدو المهمة صعبة أمام "نسور" نيجيريا، أصحاب الخبرة في النهائيات القارية، والذين سبق لهم التتويج بهذه البطولة في ثلاث مناسبات 1980، 1994، 2013، وخسروا النهاية في أربع مناسبات (1984، 1988، 1990، 2000)، إذ أن الخصم، يشارك في هذه النهائيات لأول مرة في تاريخه، ويسعى فقط إلى تأكيد حضوره، من خلال تقديم مستوى يشرف بلاده.

مدرب بوروندي

قال أوليفيه نيوجيكو، مدرب منتخب بوروندي، إن لاعبيه يعيشون أجواء تاريخية، في ظل المشاركة، لأول مرة، في النهائيات، مشددا على جاهزية فريقه لمواجهة نيجيريا، مبرزا: "تحدثت مع اللاعبين كثيرا، قلت لهم طالما وصلنا إلى هنا مع المنتخبات التي صعدت معنا، فمعني ذلك أننا أقوياء ولا نخشى أي خصم".

مدرب نيجيريا

من جهته أبدى الألماني جيرنوت روهر، مدرب المنتخب النيجيري، ارتياحه لجاهزية "النسور" لخوض هذه المباراة، وقال: "سنواجه منتخبا محترما، يملك الكثير من الإمكانيات، إنهم يشاركون لأول مرة، وليس لديهم ما يخسرونه، لقد خضنا فترة إعداد قوية، بدأنا في نيجيريا وسط الأمطار وواجهنا زيمبابوي وديا، ووصلنا لمرحلة كبيرة من الانسجام، ثم وصلنا إلى مصر قبل 3 أسابيع وتأقلمنا على الأجواء".

جون أوبي ميكيل

أعرب جون أوبي ميكيل، عميد المنتخب النيجيري لكرة القدم، عن سعادته بالعودة من جديد إلى مصر في بطولة الأمم الإفريقية، وقال: "جميعنا في حالة معنوية جيدة جدا، الروح الإيجابية تسيطر على اللاعبين بعد الغياب عن بطولتين، نسعى إلى تكرار إنجازنا في سنة 2013"

وحول اعتبار المنتخب النيجيري من بين المرشحين للفوز باللقب القاري، لهذه الدورة، قال: "الجميع يظن أننا الأفضل، نحن في كامل التركيز لأن كرة القدم لا تعترف إلا بالأداء الجيد، ونأمل  تحقيق البطولة بلا شك".

سايدو براهينو

من جهته قال سايديو براهينيو، أحد اللاعبين البارزين في المنتخب البوروندي، والمحترف في فريق "ستوك سيتي" الإنجليزي: "قيادة بوروندي للمشاركة لأول مرة في هذه البطولة، فخر كبير بالنسبة لي. أتحمل الكثير من المسؤولية على عاتقي، لكن الخبرة التي اكتسبتها باللعب في أوروبا ستساهم في تجاوز ذلك ومساعدة زملائي أيضا".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى