الرياضة

“كان 2019..”الأسود” متفائلون بالفوز أمام ناميبيا

الرباط/ صلاح الكومري

أبدى لاعبو المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، تفاؤلهم بالفوز في مباراتهم الأولى في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، أمام المنتخب الناميبي، مساء غد (الأحد)، برسم الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة.

في هذا السياق، قال أحمد رضا التكناوتي، حارس المنتخب الوطني، إن جميع العناصر الوطنية، تتمتع بمعنويات مرتفعة جدا، وتحدوها رغبة كبيرة لتحقيق الفوز أمام المنتخب الناميبي، من أجل الرفع من حظوظ التأهل إلى الدور الثاني.

وأَضاف حارس مرمى الوداد الرياضي: "مستعدون لكل الظروف، خاصة أننا نملك لاعبين لهم خبرات وتجارب مهمة، وهو ما يعطينا التوازن المطلوب، في منافسة من قيمة كأس أمم إفريقيا، كما أننا نفكر، أيضا، في الجمهور المغربي، الذي نتمنى أن يواصل دعمه للاعبين".

من جهته قال المهدي بوربيعة، إنه على خلاف ما يعتقد الكثيرون، لا توجد مباراة سهلة في نهائيات كأس إفريقيا، مشددا على أنه "لا يوجد منتخب سهل في المجموعة، كل المنتخبات لها الحظوظ نفسها.. نعمل بكل جدية ونركز الآن على مباراتنا المقبلة أمام ناميبيا، ونعرف ما ينتظرنا، لا خيار أمامنا إلا الفوز، إنه مفتاح التأهل إلى الدور الثاني".

ومن المرتقب أن يزور لاعبو المنتخب المغربي، عشية اليوم، (السبت)، ملعب "السلام"، في العاصمة القاهرة، من أجل الاستئناس بأرضية الملعب والأجواء، على أن يخوضوا، بعد ذلك، أخر حصة تدريبية استعدادا لملاقاة ناميبيا، في ملعب تداريب "حرس الحدود".

وكان من المفترض أن يخوض المنتخب الوطني تداريبه في ملعب "السلام" الذي سيحتضن المباراة أمام المنتخب الناميبي، حسب القوانين المعمول بها في المنافسات الدولية، إلا أن اللجنة المنظمة في الاتحاد الإفريقي، دعت المنتخبات التي ستخوض مبارياتها على أرضية هذا الملعب، تفادي خوض حصصها التدريبية التي تسبق مبارياتها عليه، تفاديا لتضرر أرضيته، خاصة وأنه خضع حديثا للصيانة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى