أخبار دولية

رئيس سوني في الصدارة.. بين القادة الأعلى أجرا في الشركات اليابانية

احتل هيراي كازوو رئيس مجلس إدارة شركة سوني اليابانية للإلكترونيات الصدارة بين أعلى الرؤساء التنفيذيين أجراً في الشركات اليابانية عام 2018، وفقا لتقرير نشره موقع "نيبون" الإخباري، السبت.

وبحسب التقرير، حصل كازوو الذي كان يشغل العام الماضي منصب الرئيس التنفيذي لسوني (قبل أن ينتقل إلى منصبه الجديد في 2019) على مكافأة قيمتها 2.71 مليار ين (نحو 25 مليون دولار).

وأوضح التقرير أن مكافآت كازوو زادت بنحو 3 مرات مقارنة بعام 2017 الذي حصل خلاله على 914 مليون ين (8.5 مليون دولار)، بسبب مدفوعات التقاعد التي حصل عليها والبالغة 1.18 مليار ين (11 مليون دولار).

وفي المركز الثاني، جاء جوزيف مايكل ديبينتو المدير التنفيذي لدى شركة البيع بالتجزئة "سيفين أند آي هولدينجز" الذي حصل على 2.40 مليار ين (22 مليون دولار).

وفي المركز الثالث جاء رونالد فيشر من مجموعة "سوفت بنك" للاتصالات والاستثمارات، بعد أن حصل على 2.01 مليار ين (19 مليون دولار) في 2018.

ورابعا حل مارسيلو كلير من سوفت بانك أيضا بمكافآت 17 مليون دولار، ثم ميازاكي سوئيتشي من شركة سانيو هاوسينج ناجويا للاستثمارات بمكافآت 12 مليون دولار. وضمت القائمة مسؤولين من شركات تويوتا وتاكادا وليكسيل وفوسو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى