الرياضة

“كان2019”.. أوغندا تخلق المفاجأة بفوز مهم أمام الكونغو

الرباط/ صلاح الكومري

خلق المنتخب الأوغندي مفاجأة في أولى مباريات نهائيات كأس الأمم الإفريقية، حين فاز أمام نظيره من الكونغو الديمقراطية، بهدفين لصفر، برسم الجولة الأولى من دور المجموعات في النهائيات القارية.

وأحرز هدفي المنتخب الأوغندي، في هذه المباراة التي أدارها الحكم المغربي رضوان جيد، كل من باتريك كادو، في الدقيقة 14، وإيمانويل أوكوي، في الدقيقة 48، وكان بإمكانه إحراز الهدف الثالث في أكثر من مناسبة.

وبهذا الفوز، بات المنتخب الاوغندي، يحتل المركز الأول في المجموعة الأولى، برصيد 3 نقاط، متفوقا على المنتخب المصري، الذي فاز، أمس (الجمعة)، في مباراة الافتتاح أمام نظيره الزيمبابوي.

ومن المرتقب أن يواجه المنتخب الأوغندي، في مباراته الثانية في هذه النهائيات، نظيره الزيمبابوي، يوم الأربعاء المقبل، على أن يواجه المنتخب المصري، مستضيف البطولة، في الثلاثين من الشهر الحالي.

ويتطلع المنتخب الوغندي، إلى خلق المفاجأة في هذه النهائيات، والتأهل للدور الثاني للمرة الأولى منذ 41 سنة، وهذا ما أكده مدربه الفرنسي سيباسيان دوسابر، إذ قال: "يمكننا أن نحق ما يتوقع كثيرون أنه صعب علينا".

يذكر أن أفضل إنجاز للمنتخب الأوغندي في النهائيات الإفريقية، احتلاله على المركز الثاني في نسخة المسابقة عام 1978 بغانا.

وتأهل المنتخب الأوغندي لنهائيات أمم أفريقيا للمرة السابعة في تاريخه وللنسخة الثانية على التوالي، بعدما تصدر ترتيب المجموعة الثانية عشر في التصفيات المؤهلة للبطولة، التي ضمت منتخبات جزر الرأس الأخضر (كاب فيردي) وتنزانيا وليسوتو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى