فن وثقافة

صدى تاونات تكرم إعلاميين.. وظروف خاصة تغيب السوسي والعمراني

 

الدار/ إكرام زايد

 

خانتها ظروفها الصحية للحضور اليوم بقاعة الندوات بالمركز الإقليمي للتكوين المستمر بمدينة تاونات، وحالت دون حضور الإعلامية القديرة أمينة السوسي لتكريمها من قبل جريدة "صدى تاونات" احتفالا بمرور 24 سنة على إطلاقها..

فقد اعتذرت الإذاعية السابقة بإذاعة طنجة، عن الحضور اليوم لوضعها الصحي الذي لم يسعفها على التنقل من طنجة إلى تاونات، حيث ستحتفي "صدى تاونات" بعدد من الأسماء الإعلامية القديرة سيرا على تقليد سنوي دأبت على نهجه منذ إطلاقها سنة 1994..

وفي هذا الإطار، تكرم "صدى تاونات" اليوم الإعلامي والناشر محمد عبدالرحمان برادة الذي كان عضوا مؤسسا لاتحاد الموزعين العرب بلبنان سنة 1974، ومديرا عاما سابقا للشركة العربية الإفريقية للتوزيع والنشر والصحافة "سابريس" التي تأسست سنة 1977.

كما تحتفي "صدى تاونات" بالإعلامية أسمهان عمور باعتبارها صحافية وصاحبة عدة برامج بالإذاعة المغربية، وأحمد الميداوي (المنحدر من إقليم تاونات) والصحافي سابقا بوكالة المغرب العربي للأنباء وكاتب مقيم بباريس حاليا، وعبدالرزاق معنى السنوسي (المنحدر أيضا من المنطقة) والصحافي سابقا بجريدة "الاتحاد الاشتراكي"، وعبدالله العمراني الصحافي ورئيس تحرير سابقا بالإذاعة والتلفزة المغربية الذي يتغيب بدوره عن الحضور لظروف خاصة..

ووفاء منها لمسار رجل إعلامي خاص، تتذكر "صدى تاونات" روح الإعلامي القدير الفقيد محمد العربي المساري الذي تكرمه بحضور أحد أبنائه.

يذكر أن الحفل سيشهد توقيع كتابين، الأول بعنوان "سنوات التحرير" للإعلامي محمد أمين زروال، والثاني للشاعر ياسين البوزيدي تحت عنوان ".Contemporain" .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى