الرياضة

خبير التحكيم لـ الدار: هاكيزمارا وقع على أداء حكيم خلال قيادة مباراة الأسود أمام ناميبيا‎

الدار / رشيد محمودي 

قال محمد موجه خبير التحكيم الرياضي، اليوم الإثنين، أن لويس هاكيزمارا، حكم مباراة المنتخب المغربي لكرة القدم، أمام نظيره ناميبيا، وقع على أداء حكيم،  برسم الجولة الاولى من دور المجموعة الرابعة، لمنافسات كأس أمم أفريقيا 2019، قاد اللقاء، مشيرا إلى أنه يقترف أي أخطاء مؤثرة على نتيجة المباراة.

وأكد موجه في اتصال هاتفي مع قناة الدار، أن الحكم الروندي، لم يحرم المنتخب المغربي من ركلة جزاء خلال الدقيقة 35، بعد سقوط اللاعب نور الدين أمرابط داخل مربع العمليات، مشيرا إلى أن لاعب المنتخب المغربي هو من اقترف المخالفة بدواعي مسك مدافع منتخب ناميبيا من القميص الرياضي، محاولة منه لشل حركته، موضحا ان الحكم لويس كان على صواب في احتساب ركلة خطأ لصالح خصم الأسود.

وبخصوص حرمان المنتخبين، من فترة الإرتواء، نتيجة لارتفاع درجات الحرارة بملعب السلام بالقاهرة، أوضح خبير التحكيم، أن اللاعبين هم المطالبين بتوقيف اللقاء، بعد التوجه إلى الحكم، في حال عدم قدرتهم على مواصلة إيقاع اللقاء، وبعدها تأتي السلطة التقديرية للطاقم التحكيمي، بعد التشاور مع باقي الحكام المشاركين في تسيير المباراة، موضحا أن الحكم غير مطالب بتوقيف اللقاء بشكل رسمي دون توصله بطلب من أحد الفريقين.

وتابع قائلا :" الحكم غير مقيد بتوقيف اللقاء..عندما يرى أن المباراة تمر بشكل عادي وطبيعي.. عودة اللاعبين إلى حكم اللقاء مسالة ضرورية لمنح الفريقين فترة استراحة لا تتعدى ثلاثة دقائق..".

ومعلوم أن الحكم الروندي لويس هاكيزمارا، من مواليد سنة 1978، وقاد 39 مباراة دولية، بعد توصله بالشارة الدولية سنة 2012.

ويذكر أن المنتخب المغربي قد حقق فوزا صعبا بنتيجة هدف دون رد، في أولى مبارياته برسم منافسات كاس امم أفريقيا، وسيجري مباراته الثانية أمام منتخب الكوت ديفوار، يوم الجمعة 28 من شهر يونيو المقبل.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى