الرياضة

حديود لـ “الدار”: الفرديات والإستحواذ السلبي “قتل” اللعب الجماعي للأسود‎

الدار/ رشيد محمودي

يرى مراد حديود، اللاعب الدولي السابق، أن الهدف الوحيد الذي سجله مدافع منتخب ناميبيا ضد مرماه، أفضل ما سجلته مباراة الجولة الأولى من المجموعة الرابعة، للمنتخب المغربي على أرضية ملعب السلام، برسم نهائيات كأس امم أفريقيا 2019 والذي منح ثلاثة نقاط مهمة لأبناء هيرفي رونار.

وقال حديود في اتصال هاتفي مع قناة الدار، إن الاستحواذ السلبي للاعبي المنتخب المغربي وتركيز بعض المهاجمين على الفرديات، أثر سلبا على اللعب الجماعي الحيوي الذي تميز به المنتخب المغربي خلال نهائيات كأس العالم 2018، مشيرا إلى أن المباراة الأولى كانت صعبة جدا نظرا للندفاع البدني لمدافعي ناميبيا الذين وقفوا ندا للند امام نجوم كرة القدم المغربية.

وعبر اللاعب الدولي السابق، عن إعجابه بالأداء الرجولي لمجموعة من اللاعبين، مفضلا عدم ذكر إسمهم، بحيث إن الطراوة البدنية كانت حاضرة نظرا للظروف المناخية الصعبة التي سجلها اللقاء،  موضحا في ذات الوقت، أن هناك الأسماء من انتهت صلاحيتهم مع الأسود ولابد من إحداث تغييرات جوهرية لمنح الفرصة امام اللاعبين الشباب الذين بصموا على مستوات جيدة خلال الموسم الرياضي الماضي، في إشارة إلى المهاجم محسن ياجور الممارس رفقة فريق الرجاء الرياضي.

وتابع قائلا :" المدرب هيرفي رونار.. يبقى السؤول الأول بشأن اختيار اللائحة النهائية للدفاع عن حظوظ المغرب في الكان.. لكن النقد البناء وغيرتنا على المنتخب المغربي.. تدفعنا للتأكيد على ضرورة تغيير مجموعة من اللاعبين نظرا لتقدمهم في السن وتواجد لائحة موسعة من المواهب الرياضية التي تستحق حمل قميص المنتخب المغربي".

ويجري المنتخب المغربي مباراته الثانية، يوم الجمعة المقبل، أمام منتخب الكوت ديفوار، على أرضية ملعب السلام بالقاهرة.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى