الرياضة

“كان2019”.. فوز صعب للكوت ديفوار أمام جنوب إفريقيا (صور)

الرباط/ صلاح الكومري

اكتفى المنتخب الإفواري لكرة القدم، بالفوز بهدف "يتيم" أمام نظيره الجنوب إفريقي، في مباراة جمعت المنتخبين، عشية اليوم (الاثنين)، برسم الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم "كان2019".

وعرفت المباراة أداء متوسطا من كلا الجانبين، وتميزت بالتكافؤ في الفرص، إذ أن كل منتخب اعتمد على الضغط العالي، والتمريرات العرضية، إلى جانب الاعتماد على التقنيات الفردية، خاصة من جانب الكوت ديفوار.

وأحرز الهدف الوحيد للمنتخب الإيفواري، اللاعب جوناتان كودجا، في الدقيقة 64 من الشوط الثاني، بعد تلقيه تمريرة عرضية من أحد زملائه في الجهة اليسرى.

واعتمد ستيوارت باكستير، مدرب المنتخب الجنوب إفريقي، على تشكيلة مكونة من رونوين ويليامز، في حراسة المرمى، وسفيسو هلانتي، بولي مخاوانازي، ثولاني هلاتشوايو، تامساكنا مخيزي، في خط الدفاع، وكاموهيلو موكوتغو، فورمان ديانغ، ليبو مابوي، في خط الوسط، وبيرسي تاو، ثيمبا زواني، ليبو موتيبا، في خط الهجوم.

في المقابل اعتمد الشيخ كامارا، مدرب المنتخب الإفواري على تشكيلة متكونة من سيلفان جبوهو في حراسة المرمى، وونلو كوليبالي، ويلفريد كانون، إسماعيل تراوري، سيرجي أورييه، في الدفاع، وجيوفروي سيري داي، فرانك كيسي، جان ميشيل سيري، ماكس آلان، في خط الوسط،ونيكولاس بيبي، وجوناتان كودجيا، في الهجوم.

ويخوض المنتخب الإفواري، ثاني مبارياته في هذه المجموعة، يوم الجمعة المقبل، أمام نظيره المغربي، بينما يخوض المنتخب الجنوب إفريقي مباراته الثانية أمام ناميبيا في اليوم ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 15 =

زر الذهاب إلى الأعلى