الرياضة

بالأرقام.. الجولة الأولى تنصف المنتخب المغربي ويعتبر الأفضل في كأس أمم أفريقيا 2019‎

الدار/ رشيد محمودي

احتل المنتخب المغربي لكرة القدم، مراتب متقدمة على مستوى الأداء خلال الجولة الأولى من نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019، المقامة حاليا بمصر، مقارنة مع باقي الدول المرشحة لنيل لقب الدورة الجارية.

وخصص موقع "مرصد برو"، حيزا مهما لإحصائيات المنتخبات واللاعبين لحدود إجراء 7 مباريات، برسم كأس أفريقيا، حيث احتل المنتخب الوطني، خلال مباراة ناميبيا، المرتبة الأولى على مستوى الاستحواذ على الكرة منذ بداية المسابقة بنسبة %67 يليه المنتخب النيجيري بنسبة %64 أمام بوروندي.

وحسب ذات المصدر، فقد حقق المنتخب الوطني أكبر عدد من التمريرات الصحيحة وأفضل نسبة نجاح في التمرير برصيد 491 تمريرة صحيحة و نسبة 88% نجاح يليه منتخب غينيا في الرتبة الثانية بـ479 تمريرة صحيحة و نسبة 86% أمام منتخب مدغشقر.

وعلى مستوى العرضيات، قدم أبناء هيرفي رونار 23  تمريرة اغلبها عن طريق نجم فريق أجاكس أمستردام يليه المنتخب السنغالي بـ22 عرضية، وثاني أكثر منتخب تسديدا على المرمى بـ17 تسديدة وراء السنغال بـ24.

هذا وقد سجل أداء امبارك بوصوفة صاحب لقب رجل مباراة ناميبيا، أربع فرص سانحة للتسجيل بمعدل 4 تمريرات حاسمة، كما أنه أكثر لاعب لمس الكرة منذ انطلاق المنافسة.

وبالنسبة للاعبين الذين يشغلون المراكز الهجومية، جاء سفيان بوفال الثالث من حيت المراوغات الناجحة بـ6 مرات  وراء النجيري شيكويزي و السنغالي إسماعيلا صار بـ7 لكليهما علما ان اللاعب بوفال دخل كبديل في الثلث الأخيرة من المباراة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى