الدين والحياةسلايدر

قطر… 1315 مشاركة في جائزة /كتارا/ لتلاوة القرآن في دورتها السابعة

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/،عن توصلها ب 1315 مشاركة، من 64 دولة عربية وأجنبية في جائزة /كتارا/ لتلاوة القرآن في دورتها السابعة، والتي تقام تحت شعار “زينوا القرآن بأصواتكم”. وبحسب بلاغ للمؤسسة، فقد بلغ مجموع المشاركات العربية في الجائزة نحو 685 مشاركة، تمثل 18 دولة ، إضافة إلى 630 مشاركة من 46 دولة غير عربية، مضيفا أن دول المغرب العربي تصدرت قائمة المشاركات بـ 307 مشاركة ، تلتها دول مصر، والسودان، والصومال ب 233 مشاركة، ثم بلاد الشام والعراق ب 93 مشاركة، فيما بلغ عدد المشاركات من دول الخليج العربية حوالي 52 مشاركة.

وأضاف البلاغ إن لجنة الفرز ستعمل على تقييم جميع المشاركات واختيار أفضل 100 مشارك للتأهل إلى مرحلة التصفيات التي تقام في الدوحة.

ويشارك المائة متأهل في تصفيات الدورة السابعة من خلال 20 حلقة تلفزيونية؛ إذ يتنافس في كل حلقة 5 مشاركين، ويختار متأهل واحد منهم للتنافس في مرحلة التصفيات نصف النهائية، التي يتنافس فيها 20 متسابقا يضاف إليهم 5 متسابقين من الاحتياطي، من خلال 5 حلقات أخرى، يتنافس في كل حلقة 5 أشخاص.

ويتأهل مشارك واحد من كل حلقة للتنافس في المرحلة النهائية، ومن الخمسة المتأهلين يتم الإعلان عن الفائزين الثلاثة الأوائل بجائزة كتارا لتلاوة القرآن”.

وتبلغ قيمة الجوائز المخصصة لجائزة كتارا لتلاوة القرآن 900 ألف ريال قطري، يحصل الفائز بالمركز الأول على 500 ألف ريال قطري، والفائز بالمركز الثاني على 300 ألف ريال، والثالث ينال 100 ألف ريال.

وتهدف “جائزة كتارا لتلاوة القرآن” إلى تشجيع المواهب المتميزة في تلاوة القرآن الكريم، واكتشاف الموهوبين ودعمهم وتقديمهم للعالم، وتكريم المتميزين والمبدعين من المقرئين، وتحفيز الأجيال الناشئة على الالتزام بدينها، وإدراك واجباتها تجاه عقيدتها ورسالتها الإسلامية.
المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى