سلايدرمال وأعمال

السعودية تعتمد خطة الاقتراض السنوية للعام 2024 بما يقارب 86 مليار ريال

اعتمدت السعودية، اليوم الخميس ، خطة الاقتراض السنوية لعام 2024، متضمنة توقعات بأن تشكل الاحتياجات التمويلية للبلاد ما يقارب 86 مليار ريال سعودي. وذكرت وكالة الأنباء السعودية /واس/ أن الخطة تضمنت أبرز تطورات الدين العام، ومبادرات أسواق الدين للعام السابق 2023، وخطة التمويل في العام الحالي 2024 ومبادئها التوجيهية، إضافة إلى تقويم عام 2024 لإصدارات الصكوك ضمن برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي.

وشملت الخطة توقعات بأن تشكل الاحتياجات التمويلية لعام 2024 ما يقارب 86 مليار ريال سعودي، متضمنة سداد مستحقات أصل الدين للعام، إضافة إلى تغطية العجز المتوقع في الميزانية العامة للدولة للعام نفسه.

وأفادت الوكالة بأنه من المرجح أن يصل حجم محفظة الدين إلى حوالي 1.115 مليار ريال سعودي نهاية عام 2024، كما تشمل خطة الاقتراض السنوي للعام نفسه تلبية الاحتياجات التمويلية للبلاد عن طريق عمليات التمويل المحلية والدولية؛ بهدف تغطية العجز المتوقع في ميزانية 2024، وسداد أصل الدين المستحق خلال العام نفسه على المدى المتوسط.

وأشارت إلى أن الخطة تشمل كذلك اغتنام الفرص المتاحة حسب أوضاع السوق لتنفيذ عمليات تمويلية إضافية لسداد مستحقات أصل الدين للأعوام المقبلة، واستغلال فرص الأسواق لتنفيذ عمليات التمويل الحكومي البديل التي من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي، مثل تمويل المشروعات التنموية ومشروعات البنية التحتية.
المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى