أخبار دوليةسلايدرغير مصنف

منتدى بالرياض يستعرض توجهات وتحديات مستقبل الدفاع ”4 – 8 فبراير”

تحتضن العاصمة السعودية ،الرياض من رابع الى ثامن فبراير المقبل منتدى حول مستقبل الدفاع ،وذلك على هامش”معرض الدفاع العالمي” في نسخته الثانية، الذي تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية.

وسيعرف المنتدى، حسب المتظمين ، مشاركة عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين الحكوميين وقيادات الشركات العالمية والمحلية لمناقشة واستعراض أحدث التوجهات وأبرت التحديات في هذا المجال. وستعقد خلال المنتدى جلستان حواريتان، تتناول الأولى محور “تحدي الاطر البشرية – جذب المواهب المناسبة وصقل قدراتها في قطاع الدفاع”، فيما ستتناول الجلسة الثانية محور “تسريع الابتكار – إدارة تحديات تقنيات الدفاع”.

وستتوالى جلسات الريادة الفكرية على امتداد أيام المنتدى والتي ستتطرق لمواضيع ذات راهنية تهم بالخصوص الابتكار في أركان صناعة الدفاع، والاستثمار والابتكار في ساحات المعركة،و الاستدامة البيئية في مجال الدفاع، و رأس المال والمخاطر والمشاريع الناشئة في قطاع الطيران ،و تطوير التقنيات المدنية والعسكرية وتحقيق التعاون بينها، و مستقبل التفاعل بين القدرات البشرية والتقنية.

كما يتضمن المنتدى “برنامج المرأة” في الدفاع بمشاركة نخبة من القيادات النسائية، و”برنامج مواهب المستقبل” الذي يستعرض أهمية دعم تطوير مهارات الجيل القادم من المبدعين في مجالات الدفاع.

وقال الرئيس التنفيذي لمعرض الدفاع العالمي، أندرو بيرسي، أن المنتدى ليس مجرد معرض للتكنولوجيا الرائدة؛بل منصة توفر فرصة للقادة في مجال الدفاع للاجتماع من أجل الأهداف المشتركة المتمثلة في مواجهة التحديات التي تواجه الصناعة والعالم، مؤكدا أن المعرض يلعب دورا مهما في تمكين وتعزيز التعاون العالمي في هذا المجال .
المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى