الرياضة

“كان2019”.. غانا تباشر رحلتها نحو الفوز باللقب أمام البنين

الرباط/ صلاح الكومري

يدخل المنتخب الغاني لكرة القدم، أحد أقوى فرق القارة "السمراء"، مباراته أمام نظيره البينيني، مساء اليوم (الثلاثاء)، برغبة كبيرة لتحقيق فوز يؤكد سعيه الجاد للذهاب لأبعد مدى في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، والتتويج باللقب القاري، الغائب عنه منذ 37 سنة.

ويراهن المنتخب الغاني، الملقب بـ"برازيل إفريقيا"، على خبرة نجومه للذهاب بعيدا في هذه البطولة القارية، في مقدمتهم المهاجم أسامواه جيان، الهداف التاريخي للفريق، وصانع الألعاب أندريه أيو، وبالتالي الفوز باللقب القاري، للمرة السادسة في تاريخه، والأولى منذ سنة 1982.

ويشارك المنتخب الغاني في هذه البطولة، بهدف الإجابة عن تساؤلات الكثير من المهتمين الرياضيين، حول أسباب عدم فوزه باللقب القاري، رغم أنه يتوفر على كل الإمكانيات والمؤهلات التي تخول له صعود منصات التتويج.

 جيمس كويسي أبياه، المدير الفني للمنتخب الغاني، يعتبر أن مباراة الأخير أمام نظيره البينيني، "ليست سهلة كما يعتقد البعض"، مؤكدا أن فريقه حضر إلى جمهورية مصر العربية، بهدف التتويج باللقب، وليس فقط تجاوز الدور الأول، أو بلوغ المربع الذهبي، وقال: "هدفنا هو اللقب، لم نأت إلى هنا لكي نعود أدراجنا من الدور الثاني أو الربع أو النصف، نريد الفوز باللقب".

من جهته اعتبر الفرنسي ميشال دوسايي، مدرب المنتخب البينيني، أن مباراة الأخير أمام نظيره الغاني، تعتبر تحديا خاصا بالنسبة له وللاعبيه، مضيفا: "سنواجه منتخبا محترما، يجب أن ندافع عن حظوظنا، لا يهمنا من المرشح للفوز، المهم أن ندخل المباراة بهدف الفوز".

ومن المرتقب أن تشد مباراة منتخب "البلاك ستارز" أمام نظيره البينيني، أنظار عشاق كرة القدم الإفريقية، بالنظر للمستوى الممتع الذي يقدمه الأول في مبارياته، لهذا يلقبه كثيرون بـ"برازيل إفريقيا".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى