سلايدرمال وأعمال

الصين: البنك المركزي يتعهد بتعزيز دعم الاقتصاد

تعهد بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) بتعزيز دعم الاقتصاد سنة 2024، وذلك في اطار جهود الحكومة المركزية الرامية لتحقيق نمو مستدام للناتج المحلي الإجمالي للبلد.

وأشارت المؤسسة المالية للبلد إلى أنها ستركز على منح قروض جديدة، وتعزيز نجاعة الاعتمادات التي تم الالتزام بها بالفعل، وتحسين التمويلات الاجتماعية.

وأوضح البنك أن الابتكار التكنولوجي، والاقتصاد الأخضر، والفلاحة، والشركات الصغيرة والتنشيط القروي يعدون من بين القطاعات الرئيسية التي ستستفيد من دعم خاص سنة 2024.

وأطلقت الحكومة والمؤسسات المالية الصينية مؤخرا العديد من المبادرات الرامية لدعم الاقتصاد، والذي لم ينجح سنة 2023 في إيجاد إيقاع نموه السريع لما قبل جائحة كوفيد-19.

لكن الاقتصاد بدأ يظهر اشارات الانتعاش في نهاية سنة 2023 مع تحسن ملحوظ في الإنتاج الصناعي.

وكان البنك الدولي قد أشار إلى أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم يتعين أن يسجل نموا بنسبة 5,2 بالمائة سنة 2023، قبل أن يتباطأ إلى 4,5 بالمائة سنة 2024 و4,3 بالمائة سنة 2025.

وأبرز البنك المركزي الصيني أن بكين تعتزم تعميق انفتاح سوقها المالية، لا سيما من خلال منح تسهيلات لصالح المستثمرين الأجانب.

وفي هذا السياق، أشار بنك الشعب الصيني إلى أنه سيشارك بقوة في الحكامة المالية الدولية، كما ستتخذ إجراءات ملموسة لمواصلة تعزيز تدويل العملة الصينية، اليوان.

وسجل البنك أنه سيتم بذل الجهود لتعزيز ربط البنيات التحتية المالية المحلية والأجنبية، وتسهيل استخدام اليوان عبر الحدود، وتحسين خدمات الأداء للزوار الأجانب للصين.
المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى