أخبار الدار

كودار يعلن عن تاريخ مؤتمر الإطاحة ببنشماش

الرباط/ مريم بوتوراوت 

أعلنت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، عن تاريخ عقد المؤتمر الذي أثار الكثير من الجدل في صفوف الحزب.

واختارت اللجنة التحضيرية للمؤتمر عقده أيام 27 و 28 و 29 شتنبر، وهو ما يعني مباشرة التحضير اللوجيستيكي والتنظيمي للمؤتمر، الذي ما يزال موضوع خلافات بين تيارات حزب "الجرار".

وقد احتضن المقر الجهوي للحزب بمدينة الدار البيضاء، اجتماعا يوم أمس الإثنين، حضره رؤساء ومقرري اللجان الفرعية، خصص ل"الوقوف عن مدى تقدم أشغال اللجنة التحضيرية وتحديد تاريخ انعقاد المؤتمر الوطني الرابع"، خلص المشاركون فيه إلى "ضرورة تكثيف الإشتغال بغية الرفع من وثيرة التحضير للمؤتمر".

وكان كودار قد كشف ل"الدار"أنه سبق وأن عرض على الأمين العام للحزب بمعية رئيسة مجلسه الوطني التنازل عن رئاسة اللجنة التحضيرية وإعادة التصويت وعدم الترشح، مقابل تراجعه عن القرارات التي تم اتخاذها في حق مجموعة من القياديين لتهدئة الأوضاع، وهو ما رفضه بنشماش حسب تصريح كودار، الذي أكد على أنه لن يطعن في قرار الطرد لأنه "غير قانوني".

وقرر المكتب الفدرالي للحزب، في أحد احتماعاته، طرد سمير كودار بسبب ما اعتبره "الأخطاء الجسيمة التي ارتكبها، وهي المحصورة في المادة 64 من النظام الأساسي للحزب"، حيث أكد على أن "الدعوة لعقد اجتماع ما يسمى باللجنة التحضيرية بأكادير يعتبر خرقا سافرا للقواعد والضوابط التنظيمية للحزب، سيما وأن موضوع اللجنة التحضيرية مازال معروضا على أنظار اللجنة الوطنية للتحكيم والأخلاقيات بحكم اختصاصاتها".
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة + اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى