سلايدرملتيميديا

احذروا هذا “الترند” المنتشر في “الانستغرام” !

الدار/ كلثوم إدبوفراض

يشارك رواد منصة نشرالصور “انستغرام” في تحدي يعتبر هو الأبرز خلال هذه الأيام، تحت اسم “Go to know me”، والذي يستخدمون خلاله إجاباتهم على 11 سؤالاً على الأقل.

ويقوم المستخدمون بتقديم معلوماتهم الشخصية تشمل العمر، الطول وتاريخ الميلاد، وأسئلة عن الرهاب ومواضيع أخرى شخصية.

يبدو التحدي بسيطاً وعفوياً، لكنه يخفي وراءه نوايا مبيّتة، حيث أفاد خبراء الأمن السيبراني أن أمثال هذه “الترندات”، تمنح الأشخاص المتسللين طبقاً وافياً من المعلومات الذهبية للمستخدم، قصد الاحتيال على حسابات المستخدمين، فمشاركة الأجوبة الشخصية الدقيقة المذكورة، تشكّل كلمات مرورية في مختلف المجالات، بدءا من الخدمات البنكية والعمليات الائتمانية ومواقع البريد الإلكتروني.

من جهتها، حذرت محللة في الأمن السيبراني “إليانا شيلوه” عبر فيديو نشرته على “تيك توك”، من القيام بمثل هذه التحديات التي تحمل طابع ” تعرّف إلي”، مشيرة إلى حذف كل المنشورات ومقاطع الفيديو الخاصة بهذا الترند بشكل مستعجل وفوري.

وبالرغم من أن هذا الترند تم نشره في البداية عبر خاصية “الستوري” على “إنستغرام”، والتي تختفي بعد 24 ساعة، إلا أن العديد من المستخدمين أعادوا نشرها على “تيك توك” باستخدام هاشتاغ #GettoKnowMe، لتغدو طريقة سريعة وسهلة للمخترقين والمحتالين للعثور على التفاصيل الشخصية الفردية.

زر الذهاب إلى الأعلى