أخبار دولية

ألمانيا تدعو إلى بذل كافة الجهود لتهدئة الأزمة بين إيران والولايات المتحدة

دعت الحكومة الألمانية, اليوم الثلاثاء, إلى بذل كافة الجهود لتهدئة الأزمة في الخليج, وذلك على خلفية النزاع المحتدم بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران. وقال هايكو ماس وزير الخارجية الألماني, في تصريحات, "يتعين اتخاذ كافة الخطوات الرامية إلى التهدئة الآن، وتوجيه كافة الجهود إلى تخفيف التوترات بالمنطقة", لافتا إلا أنه اتضح في مجلس الأمن الدولي مساء أمس الإثنين, التوجه نحو تجنب وقوع صدامات ومواجهات بين الجانبين, والدعوة العريضة للتعويل على الدبلوماسية لحل الخلافات.

وأكد , أن المجتمع الدولي" على وعي كبير بالخطر الحقيقي للحرب, إذا وقعت مصادمة جديدة", مشددا على أن الأوروبيين "يؤكدون مجددا أنهم سيستغلون كافة الإمكانيات والمنافذ لتحديد خطوات للتهدئة وإبقاء قنوات الحوار مفتوحة بين طهران وواشنطن".

وكان مجلس الأمن الدولي , دعا عقب اجتماع مغلق في نيويورك أمس الإثنين, كافة الأطراف المعنية إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس في منطقة الخليج, وأن تتخذ جميع الدول إجراءات للحد من التصعيد, وإنهاء التوترات, وللتعامل مع الخلافات بشكل سلمي ومن خلال الحوار.

وأدان المجلس الهجمات على ناقلات نفط في مضيق "هرمز" أوائل الشهر الجاري, واصفا ذلك بأنه "تهديد خطير للملاحة البحرية". يذكر أن إيران قامت يوم الخميس الماضي بإسقاط طائرة مسيرة أمريكية بعد "تسللها" إلى مجالها الجوي, بينما تقول الولايات المتحدة إن الطائرة كانت تحلق فوق المياه الدولية, وأدى ذلك إلى تصاعد النزاع بين الولايات المتحدة وإيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى