مال وأعمال

بعد المغرب..بومباردييه تبيع أبرز برامجها التصنيعية لميتسوبيشي

المحجوب داسع

أكدت المجموعة الكندية بومباردييه لتصنيع الطائرات، أنها ستبيع برنامجها الخاص بالطائرات الإقليمية لمجموعة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة.

وقالت الشركة انه "تم تصميم وتصنيع جسم الطائرة الرئيسي لسلسلة CRJ من الطائرات كجزء من عملية بومباردييه الشمالية للإنشاءات الجوية، التي عرضتها للبيع إلى جانب عملياتها المغربية الشهر الماضي".

وأوضحت بومباردييه أنها تقوم حاليًا بمراجعة تأثير هذا البيع على مواقعها في أيرلندا الشمالية والمغرب، وستقوم بتقييم "الفرص التي توفرها البرامج الأخرى للتخفيف من أي تأثير محتمل على القوى العاملة"

وستسمح هذه الاتفاقية لشركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة (MHI) بدفع 550 مليون دولار إلى بومباردييه نقدًا وتحمل التزامات تبلغ حوالي 200 مليون دولار. ذكرت مجموعة النقل الكندية أيضًا أن مشاركتها في البرنامج الإقليمي لتأمين الطائرات (RASPRO) ، والتي تقدر قيمتها بحوالي 180 مليون دولار ، سيتم نقلها إلى MHI. من المتوقع الانتهاء من الصفقة في النصف الأول من عام 2020.

وتشير وسائل الإعلام أيضًا إلى أن المجموعة الأمريكية Spirit Aerosytems و Aerospace Group GKN ومقرها المملكة المتحدة تسابق الزمن للاستفادة من عمليات Bombardier في أيرلندا الشمالية والمغرب".

وسبق أن أعلنت الشركة الكندية، بومباردييه، ثالث أكبر منتج للطائرات المدنية في العالم، في أوائل ماي المنصرم، عن بيع وحدة الإنتاج والتجميع في المغرب، بعد أن استثمرت أكثر من 200 مليون دولار لمشروعها في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر + 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى