الرياضة

“كان 2019”.. “الفراعنة” يخشون صحوة الكونغو “الجريح”

الرباط/ صلاح الكومري

يخوض المنتخب المصري لكرة القدم، مباراته مساء اليوم (الأربعاء)، أمام الكونغو الديمقراطية، بحذر كبير، إذ أنه يخشى صحوة الأخير، بحكم أنه يبحث عن فوز يحافظ به على حظوظه في المنافسة على التأهل إلى الدور الثاني من نهائيات كأس الأمم الإفريقية.

وكان المنتخب المصري قد حقق فوزا صعبا، في الجولة الأولى من دور المجموعات، أمام نظيره الزيمبابوي، في المقابل انهزم المنتخب الكونغولي، بهدفين لصفر، أمام نظيره الأوغندي بهدفين لصفر.

  فلوران إيبينجي، مدرب المنتخب الكونغولي، رفع راية التحدي أمام المنتخب المصري، وقال إن فريقه سيواجه "الفراعنة"، أصحاب الأرض، بحثا عن الفوز لا غير، مبرزا: "إذا كانت هزيمتنا في مباراتنا أمام المنتخب الأوغندي مفاجأة، فنحن أيضا نستطيع خلق مفاجأة والفوز أمام المنتخب المصري".

من جهته قال خافيير أليغري، مدرب المنتخب المصري، إن جميع لاعبيه جاهزون تماما لمواجهة المنتخب الكونغولي، وتحقيق فوزهم الثاني في البطولة، مبرزا: "مع توالي المباريات سيزيد التجانس والفريق يؤدي مباريات قوية، وسيتحسن المستوى أكثر في المباريات المقبلة، والكل يعمل ككتلة واحدة واللاعبون جاهزون لمواجهة الكونغو الهامة".

ويحتل المنتخب المصري المركز الثاني في هذه المجموعة برصيد 3 نقاط، وهو الرصيد ذاته للمنتخب الأوغندي، صاحب المركز الأول، بينما يحتل المنتخبين الزيمبابوي والكنغولي، المركزين الثالث والرابع، على التوالي، بصفر نقطة.

وفي المجموعة الثانية، يواجه المنتخب النيجيري، أحد المرشحين للفوز باللقب، نظيره الغيني، باحثا عن فوز ثان في البطولة، يضمن له التأهل إلى الدور الثاني، وخوض مباراة الجولة الثالثة، أمام مدغشقر بارتياح.

وكان المنتخب النيجيري قد حقق الفوز، بهدف لصفر، أمام نظيره البوروندي، الذي يشارك لأول مرة في هذه البطولة، والذي تعادل في مباراته الأولى أمام نظيره المدغشقري بهدفين لمثلهما.

برنامج مباريات اليوم:

نيجيريا…غينيا….15:30

أوغندا…زمبابوي….18:00

مصر…جمهورية الكونغو….21:00

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى