المواطن

جمعيات حماية المستهلك تحذر من تردي شروط الصحة في المجازر العمومية

p.p1 {margin: 0.0px 0.0px 0.0px 0.0px; text-align: right; font: 12.0px ‘.Arabic UI Text’; color: #454545}
span.s1 {direction: rtl; unicode-bidi: embed}
span.s2 {font: 12.0px ‘Helvetica Neue’; direction: rtl; unicode-bidi: embed}
span.s3 {font: 12.0px ‘Helvetica Neue’}

الرباطمريم بوتوراوت

دقت الجامعة الوطنية لجمعيات المستهلك، ناقوس الخطر في ما يتعلق بالأوضاع الصحية في ابمجازر العمومية في البلاد. وحذرت الجامعة من "ما آلت إليه أوضاع  مجموعة من المجازر العمومية البلدية و الجماعية"،  والتي أصبحت بحسبها "لا تتوفر على أدنى شروط السلامة الصحية لا من حيث البنيات التحتية ولا من حيث طريقة التعامل مع الحيوانات قبل وأثناء وبعد الذبح".

واعتبرت الجامعة أن هذه الأوضاع "شكل خطرا كبيرا على صحة المستهلك الذي غالبا ما تؤدي الدولة فاتورة علاج الأمراض الناتجة عن هذا الإهمال"، داعية في هذا السياق إلى "تأهيل المجازر البلدية و الجماعية وتحسينها وإخضاعها للمراقبة من طرف الجهات المختصة".

كما شدد المصدر ذاته على ضرورة "تأهيل الأسواق النموذجية والأسبوعية بشكل يضمن للمستهلك الحقوق التي يضمنها له القانون،مع العمل على "احترام سلسلة التبريد وشروط تخزين اللحوم سواء أثناء نقلها آو عرضها للبيع".

إلى ذلك، دعت الجامعة إلى "إقرار المنافسة الشريفة وعدم احتكار بعض المهنيين بمجال إنتاج وبيع اللحوم الحمراء للسوق"، مع "تحميل المسؤولية الكاملة لمكتب السلامة الغذائية في مراقبة هذه واللحوم وعدم ختم الذبائح التي تذبح في مجازر لا تتوفر على شروط السلامة الصحية".
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى