أخبار دولية

ترامب : لست في حاجة لوضع إستراتيجية خروج في حال الحرب مع إيران

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه ليس في حاجة لوضع إستراتيجية خروج في حال نشوب حرب مع إيران. جاء تصريح الرئيس الأمريكي لصحفيين بمكتبه في البيت الأبيض ردا على سؤال للصحفيين عما إذا كان لديه إستراتيجية للخروج في حال اندلاع حرب مع طهران.

وأوضح ترامب – وفقا لما نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية – "نرغب في أن نتمكن من التفاوض بشأن إبرام اتفاق إذا ما رغبوا هم في ذلك..

وإذا لم يرغبوا, فلا بأس أيضا". وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن تصريحات ترامب تعد الأخيرة التي يدلي بها في ظل التوترات المتصاعدة بين واشنطن وطهران والتي اشتعلت مجددا الأسبوع الماضي عندما أسقطت إيران طائرة استطلاع أمريكية بدون طيار.

يذكر أن الرئيس الأمريكي أعلن أمس الأول الإثنين فرض عقوبات إضافية على المرشد الإيراني علي خامنئي وغيره من المسؤولين الإيرانيين رفيعي المستوى.

من جانبه,انتقد الرئيس الإيراني حسن روحاني أمس الثلاثاء ما وصفه بالعقوبات "المشينة". من جهته,أكد عباس موسوي المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية أمس أن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة أمس على بلاده بمثابة "الإغلاق الدائم لمسار الدبلوماسية مع الحكومة الأمريكية".

وتفرض واشنطن عقوبات اقتصادية ومالية على طهران شددتها اعتبارا من أول مايو الماضي حينما أبلغت الدول والشركات بوقف واردات النفط الإيراني وإلا فسيتم عزلها عن النظام المالي العالمي
  

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى