الرياضة

أوغندا تفلت من الهزيمة أمام زيمبابوي

الرباط/ صلاح الكومري

أفلت المنتخب الأوغندي من هزيمة محققة أمام نظيره الزيمبابوي، في مباراة جمعتهما عشية اليوم (الأربعاء)، وانتهت بالتعادل (1-1)، برسم الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى في نهائيات كأس إفريقيا للأمم.

المنتخب الأوغندي كان سباقا إلى الإحراز في هذه المباراة، عن طريق لاعبه إيمانويل أوكوي، في الدقيقة العاشرة، فساد الاعتقاد أن الأوغنديين، سيفوزون في المباراة دون عناء، غير أن المنتخب الزيمبابوي كان له رأي آخر، إذ أنه خلق مجموعة من الفرص، أحرز منها هدف التعادل فقط، في الدقيقة 40 عن طريق اللاعب خاما بيليات.

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب الزيمبابوي سيطرته على المباراة، وأضاع فرصة محققة في الدقيقة 52، عن طريق اللاعب موسونا، الذي كان أمام شباك فارغة، فسدد الكرة في العارضة.

وفي الدقيقة 68، خلق المنتخب الزيمبابوي فرصة خطيرة ثانية، حين مرر اللاعب بيليات كرة عرضية لزميله روزيكي، الذيسددها نحو المرمى لكن الحارس أونيانغو أدركها على الخط النهائي وحرم زيمبابوي من تقدم مستحق.

وبهذه النتيجة حافظ منتخب زيمبابوي على آماله في التأهل إلى الدور الثاني، إذ أنه سيلاقي، في الجولة الثالثة، منتخب جمهورية الكونغو، يوم الأحد المقبل، بينما سيكون المنتخب الأوغندي في مهمة صعبة أمام نظيره المصري، مستضيف البطولة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى