علوم وتكنولوجيا

أماكن تعلن عن الفائزين بجائزة المهدي المنجرة

الدار/ بوشعيب حمراوي 

كشفت الجمعية المغربية لتحسين جودة التعليم "أماكن"، عن الفائزين بالرتب الثلاث لجائزة المهدي المنجرة للعلوم الإنسانية والاجتماعية لسنة 2019 ،بعد استيفاء جميع مراحل التقييم من طرف اللجنة العلمية التي ترأسها الدكتور حسن أوريد.
وتصدرت المتوجين لهذه السنة، الدكتورة هبة جمال الدين من جمهورية مصر العربية التي شاركت بورقة بحثية بعنوان: " المشروع الصهيوني: بين القومية العربية وصفقة القرن".

 

وجاء في المرتبة الثانية مواطنها الدكتور جميل أبو العباس الذي شارك بورقة بحثية بعنوان: "مستقبل النظام العالمي الجديد بين حقيقة العولمة والهيمنة الميغا إمبريالية في فكر المهدي المنجرة".
 

أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب الدكتور فراس القطان من سوريا الذي شارك بورقة بحثية بعنوان: "علم الاستغراب: ضرورات التأسيس لمواجهة الخطاب الاستشراقي، وصراع الحضارات".
 

وسيتم تسليم الجائزة للفائزة في شهر أكتوبر 2019 بمناسبة الاحتفاء بالذكرى الخامسة لوفاة المهدي المنجرة رحمه الله الذي وافته المنية يوم 13 يونيو 2014.

 

وتعد هذه السنة الثالثة التي تنظم فيها جائزة المهدي المنجرة حيث فاز بها الأستاذ محمد بنلحسن سنة 2017 والأستاذ موسى برلال سنة 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة + ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى