أخبار الدار

طلبة الطب يتجهون للتصعيد والحكومة تؤخر اجراءات فصلهم

p.p1 {margin: 0.0px 0.0px 0.0px 0.0px; text-align: right; font: 12.0px ‘.Arabic UI Text’; color: #454545}
span.s1 {direction: rtl; unicode-bidi: embed}
span.s2 {font: 12.0px ‘Helvetica Neue’; direction: rtl; unicode-bidi: embed}
span.s3 {font: 12.0px ‘Helvetica Neue’}

الرباطمريم بوتوراوت

أكد خالد الصمدي، كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي على أن الحكومة لم تشرع بعد في اتخاذ الاجراءات التي سبق وأن أعلنتها في حق طلبة الطب المقاطعين للدروس والامتحانات، بالرغم من انتهاء فترة الامتحانات المعلن عنها.

وأوضح الصمدي في تصريح ل"الدار"، أنه لم يتم تطبيق اجراءات الفصل والطرد ف"الوقت ما يزال امامنا للدورة الاستدراكية والدروس الاستدراكية"، دون أن يستبعد الجلوس مجددا لطاولة الحوار مع الطلبة "اذا كانت هناك بوادر ايجابية".

في المقابل، يتجه طلبة كليات الطب والصيدلة إلى التصعيد، حيث شرع الطلبة في عقد جموع عامة يوم أمس الأربعاء، طغت عليها مطالب الاستمرار في مقاطعة الدورة الاستدراكية للامتحانات التي انتهت أول أمس الثلاثاء، مع احتمال العودة للاحتجاج في الشارع.

وكانت الحكومة قد أصدرت بلاغا أعلنت فيه استمرار فتح فترة الامتحانات التي قاطعها الطلب  إلى غاية يوم 25 يونيو حسب البرمجة التي اتفقت عليها هياكل الجامعات، وذلك مع "تطبيق الاجراءات القانونية في ما يخص إعادة السنة الجامعية أو الفصل بالنسبة للطلبة الذين استوفوا سنوات التكرار المسموح بها"، وفتح مباريات ولوج السنة الأولى لكليات الطب شهر يوليوز المقبل.

واعتبرت الحكومة أن "جهات أخرى، وخصوصا جماعة العدل والإحسان، استغلت للوضعية لتحقيق اهداف لا تخدم مصلحة الطلبة"، مشددة على أنها "لن تتوانى في اتخاذ الاجراءات القانونية ضد كل من سعى الى عرقلة هذه الامتحانات".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى