أخبار الدار

البيضاء: توزيع معدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة سجناء سابقين

جرى اليوم الخميس بمقر عمالة مقاطعات بن مسيك ( الدار البيضاء )، توزيع تجهيزات ومعدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل، لفائدة نزلاء سابقين لمؤسسات سجنية .

وذكر بلاغ لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، أن عملية توزيع هذه المعدات، التي رصد لها غلاف مالي يقدر ب 493 ألفا و139 درهما، و 56 سنتيما، تندرج في إطار تنفيذ برنامج دعم المشاريع الصغرى والتشغيل الذاتي لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية السابقين برسم سنة 2019، التي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بإعطاء انطلاقتها بتاريخ 27 ماي 2019 بمدينة الدار البيضاء.

واستفاد من هذه العملية 17 نزيلا سابقا، من ضمنهم مستفيدة واحدة، وأربعة آخرين نالوا شرف الاستفادة من هذه المشاريع من يدي صاحب الجلالة الكريمتين خلال عملية الانطلاقة المشار إليها أعلاه. 

وتأتي هذه العملية تفعيلا للاستراتيجية المندمجة لإعادة الإدماج السوسيو – مهني التي تقودها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء ، تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، بمعية شركائها.

كما تستند هذه العملية إلى اتفاقية الشراكة التي تجمع بين المؤسسة وعمالة مقاطعة عين الشق في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ضمن برنامج محاربة الهشاشة . 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى