سلايدرفن وثقافة

الداخلة تتأهب لاستضافة النسخة الـ18 من مؤتمر “أجمل الخلجان في العالم”

يقوم وفد عن مكتب جمعية “أجمل الخلجان في العالم” بزيارة للداخلة، في الفترة من 26 إلى 29 فبراير الجاري، وذلك في إطار الاستعدادات لتستضيف هذه المدينة بنجاح المؤتمر العالمي الثامن عشر لهذه المنظمة غير الحكومية الدولية، التي تضم حوالي أربعين خليجا من مختلف القارات، والمقرر عقده في نونبر المقبل.

وعقد الوفد، الذي يضم الرئيس المنتخب للجمعية، برونو بودار، ونائب رئيسها بإفريقيا، عمر عاشي، اجتماعا مع رئيس مجلس جهة الداخلة- وادي الذهب، الخطاط ينجا، ووالي الجهة، عامل إقليم وادي الذهب، علي خليل.

وجرى اللقاءان بحضور اللجنة التنظيمية المحلية، التي تتألف من رئيس نادي خليج الداخلة، محمد الشريف، والعضو بهذه الجمعية، ميراي مالبوس، ونائب رئيس المجلس الجهوي للسياحة، عمر العلوي.

كما شكلا فرصة لتسليط الضوء على أهمية مختلف القضايا البيئية، وكذا لتجديد التأكيد على الاستعداد التام لمدينة الداخلة لاستضافة المندوبين الذين يمثلون الخلجان الـ44 الأعضاء في هذه الشبكة العالمية، ولتهيئة أفضل الظروف لإنجاح هذا الحدث الدولي.

ويعد مؤتمر “أجمل الخلجان في العالم” فضاء للحوار والنقاش وتبادل التجارب في مجال حماية هذه الفضاءات الطبيعية وتثمينها، والتركيز على رهانات التنمية المستدامة والشاملة.

وسيمكن هذا المؤتمر الدولي الذي ستحتضن أشغاله مدينة الداخلة، من إبراز المؤهلات السياحية والاقتصادية لهذه المنطقة، وكذا المجهودات التي تبذلها السلطات العمومية من أجل النهوض بالطاقات المتجددة والتدبير المستدام للموارد.

وبحسب المنظمين، سيكون لهذا الملتقى الدولي ب عد إفريقي يعكس رؤية المملكة، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الرامية إلى جعل مدينة الداخلة نقطة للالتقاء من أجل التنمية بإفريقيا ومنطقة المحيط الأطلسي.

كما يجسد المؤتمر رغبة جمعية “أجمل الخلجان في العالم” في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والممارسات بين مختلف الخلجان الأعضاء حول العالم.

وسيشكل هذا الحدث الدولي فرصة لحوالي 120 مندوبا من مختلف بلدان العالم لاكتشاف المؤهلات الطبيعية والاقتصادية وكذا سحر عاصمة الرياضات البحرية بالأقاليم الجنوبية للمملكة، التي تشتهر بشواطئها ذات الرمال البيضاء وكثبانها الرملية وبحيراتها الشاطئية، وبكونها وجهة للصيد في أعالي البحار ومراقبة الطيور.

وتجدر الإشارة إلى أن الداخلة انضمت إلى المنظمة العالمية لأجمل الخلجان في العالم سنة 2019 في توياما باليابان. وتعد ثالث خليج بالمغرب عضو في هذه الشبكة، إلى جانب خليجي أكادير والحسيمة.
المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى