أخبار الدار

زيادة عدد الناجحين في الباكالوريا تستنفر الحكومة

الرباط مريم بوتوراوت

تسبب تزايد نسب الناجحين في امتحانات الباكالوريا في خلق حالة استنفار في صفوف الحكومة، بسبب التكاليف المالية المرتقبة للدخول الجامعي المقبل.
وقدم خالد الصمدي، كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي إفادة خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أعلن فيها عن إطلاق البرنامج الخاص بالاستعداد لاستقبال الطلبة الجدد على المستوى البيداغوجي.
وأوضح الوزير أنه قد تمت برمجة الامتحانات الخاصة باجتياز مباريات الولوج إلى المدارس العليا ومدارس المهندسين والأقسام التحضيرية، مع إرساء العتبة الخاصة بكلية الطب سواء على المستوى العمومي أو الكليات الشريكة أو الخاصة والتي حددت في 14,40، مع تنظيم مباراة الولوج إلى الإجازة المهنية وعملية التسجيل في المؤسسات ذات الاستقطاب المفتوح خلال شهر يوليوز، وذلك على أساس أن تكون هناك دورة استدراكية في بداية شهر شتنبر بما يمكن من ربح ثلاثة أسابيع من الدراسة خلال الموسم المقبل.
وأشار الصمدي إلى البدء في الإجراءات التنظيمية لتوفير الخدمات الاجتماعية للطلبة خاصة اتخاذ القرار بفتح الأحياء والمطاعم الجامعية مع بداية السنة الجامعية، مع إرساء آلية لصرف المنح الجامعية بالنسبة للطلبة القدامى ومواكبة الإجراءات المتعلقة بالمؤسسات الجامعية الجديدة، واتخاذ الاجراءات المالية الكفيلة بذلك بالنظر إلى التزايد المتوقع في أعداد الطلبة، وفق المسؤول الحكومي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى