حوادث

بابن سليمان: تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في سرقة الأسلاك الكهربائية

 

الدار/ بوشعيب حمراوي

فككت الشرطة القضائية بابن سليمان أمس الخميس شبكة إجرامية متخصصة في سرقة الأسلاك الكهربائية النحاسية. وتمكنت من إيقاف خمسة أشخاص، وحجز ما طوله 400 متر من الأسلاك الكهربائية، تقدر قيمتها بحوالي مليون ونصف سنتيم. وقد خلص البحث إلى اعتقال اثنين منهم، قاموا بعملية السرقة، ومتابعة الثلاثة الآخرين في حالة سراح، من أجل المشاركة والتستر.

وعلم موقع الدار أن  إحدى الشركات الفائزة بصفقة كهربة بعض القرى والمسالك بجماعة الزيايدة، في إطار البرنامج الوطني لكهربة العالم القروي. كانت قد رصدت اختلاس تلك الأسلاك الكهربائية الخاصة، والتي كانت تربط بين محطتين للتزود الكهربائي. وبعد حوالي أسبوعين رصد أحد مسؤولي الشركة، تلك الأسلاك داخل محل لغسل السيارات بالمدينة. حيث تقدم بشكاية في الموضوع لدى الشرطة القضائية. التي تدخلت وأوقفت صاحب المحل، وحجزت الأسلاك الكهربائية. وبعد البحث معه اتضح أن الاسلاك تعود لصديق لها كهربائي، تركها أمانة لديه. ليتم استقدام الكهربائي والبحث معه، وأكد أن كهربائي ثاني زميل له، هو من أعطاه باعه تلك الأسلاك، إلا أنه لم يدفع المالي، في انتظار أن يجلب له الوصل الخاص بالأسلاك.

ونصبت الشرطة القضائية كمينا للكهربائي الثاني، إلا أنه تمكن من الفرار. ليعود الكهربائي الفار في اليوم الثاني ومعه شقيقه (كهربائي ثالث)، وصديق له، وهما من دوار السوالم بجماعة أولاد يحيى لوطا، المحادي لدوار المشعريين، الذي سرقت من داخله الأسلاك الكهربائية.

الكهربائي (الفار)، أكد لم يكن يعلم بأمر الأسلاك المسروقة، وأنه فر من الشرطة القضائية بسبب الخوف فقط. موضحا أن شقيقه وصديقه هما من أعطياه الأسلاك الكهربائية على أساس أنها (شاطت)، بعد انتهاء مشروع للكهربة. واعترف الشقيق وصديقه  بأنهما سرقا الأسلاك، وحملاها على متن سيارة (بيكوب).   

وقد تم وضع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة، من أجل الاستماع إليهم وتحرير محاضر القضية. قبل إحالتهم على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى