أخبار الدارسلايدر

ظهور “قرون غريبة” في بحيرة بولاية أوكلاهوما يثير مخاوف السكان

الدار/ علي حفياني

مع اقتراب فصل الصيف، تنبَّه مسؤولو الحياة البرية في بولاية أوكلاهوما الأميركية إلى ظهور “قرون غريبة” في بحيرتها، مما أثار مخاوف السكان المحليين. وفيما توجه الأنظار إلى هذه الكائنات الغريبة، يتساءل العديد من الناس عن مصدرها وطبيعتها.

تتمثل الظاهرة الغريبة في ظهور كرات كبيرة تشبه الهلام، تتدلى من أطراف الأشجار المغمورة بالمياه، مما جعل البعض يتساءل إن كانت هذه المخلوقات قد أتت من الفضاء الخارجي. وعلى الرغم من أن المشهد يبدو غريبًا ومرعبًا للبعض، إلا أنه لا يوجد ما يدعو للقلق.

ففي حقيقة الأمر، تعود هذه المخلوقات، التي يُطلق عليها اسم “البريوزوا”، إلى مئات الملايين من السنين، حسبما أفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية. وتشير السجلات الأحفورية إلى أنها تعود إلى ما يصل إلى 470 مليون سنة، مما يعني أنها كانت موجودة قبل ظهور الديناصورات.

تتغذى البريوزوا على العوالق النباتية والبكتيريا الموجودة في الماء، وتعيش فقط في المياه التي تزيد درجة حرارتها عن 60 درجة فهرنهايت، مما يشير إلى أن ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف قد يزيد من ظهورها بشكل ملحوظ.

على الرغم من التحذيرات، يجب أن يكون الجميع على علم بأن البريوزوا ليست خطرة على الإطلاق، وأن وجودها يعود إلى دورها الطبيعي في النظام البيئي للبحيرة. إنها مجرد مثال على التنوع البيولوجي الغني في البيئات المائية، والذي يجب علينا المحافظة عليه واحترامه.

زر الذهاب إلى الأعلى