الرياضة

الأفضل عربيا.. هل ستتوج الجزائر بأمم أفريقيا؟

أكد النجم المصري المعتزل محمد أبو تريكة أن منتخب الجزائر هو الأفضل عربيا في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في مصر، وزاد من الضغوط على المدرب جمال بلماضي.

وقال أبو تريكة في تصريحات لشبكة "بي إن سبورتس" إن الجزائر أفضل منتخب تطوّر أداؤه على المستوي الفني من المباراة الأولى والثانية في البطولة.

وكان أبو تريكة يعلق على الفوز الثمين الذي حققه المنتخب الجزائري 1-صفر على نظيره السنغالي في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثالثة في المسابقة القارية، والذي ضمن للمنتخب الجزائري الوجود في الدور الثاني.

وأشاد النجم المصري بالقدرات الفنية لمدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي، الذي نجح في شل خطورة مهاجمي المنتخب السنغالي وقاد الجزائر إلى بسط سيطرتها على منافسيها خلال المباراتين الأولى والثانية.

ودفع الأداء القوي الذي قدمه المنتخب الجزائري عددا من المتابعين إلى ترشيح رفاق رياض محرز للعب الأدوار الأولى في كأس أفريقيا والتتويج باللقب الغائب عن الجزائر منذ 1990.

وقال اللاعب إسماعيل بن ناصر "فزنا في نهاية الأمر على خصم قوي ولا يمكن إلا أن نكون فخورين بهذا الانتصار. يتعين علينا السير على هذا النهج".

وأضاف بن ناصر الذي اختير أفضل لاعب في المباراة، "كانت لدينا رغبة أفضل في الانتصار وهو ما منحنا النقاط الثلاث.. الجميع يشعر بالراحة داخل الفريق والشعب يساندنا وهذا هو أهم شيء. نشعر أننا فريق لا يمكن هزيمته". 

من جانبه قال سفيان فيغولي إن بلماضي "قام بعمل تقني ممتاز جدا. كنا ندرك طريقة لعبهم تماما قبل المباراة لم نفاجأ بأي شيء. تشكيلة السنغال كانت واضحا لنا واستحققنا الفوز في النهاية".

وفضل لاعب غلطة سراي التريث قبل إطلاق العنان للأحلام، وقال "لم نقم بأي شيء حتى الآن، يجب علينا أن نرتاح قليلا ونستعد بعد ذلك للمباراة القادمة أمام تنزانيا التي ينبغي علينا حصد نقاطها كاملة".

ووجه رسالة للجماهير الجزائرية قائلا "تريدون منا الفوز بكأس أفريقيا. دائما ما تكون المتطلبات عالية ولكن يتعين علينا أن نحاول ونقدم كل ما لدينا. إذا فزنا سيكون أمرا جيدا، وإذا أخفقنا فإننا سوف نقدم ما علينا.. يمكن للجماهير أن تحتفل بانتصارنا اليوم وسنحاول المضي قدما والذهاب للنهائي من أجلهم".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى