أخبار الدار

تسليم عدد من التجهيزات لدعم أنشطة مدرة للدخل

قامت مؤسسة محمد الخامس للتضامن، يوم أمس الخميس بفاس ، بتوزيع عدد من المعدات والتجهيزات على 52 من الشباب من جهة فاس مكناس، بتكلفة إجمالية قدرها 4.8 مليون درهم في إطار دعم الأنشطة المدرة للدخل.

وتستهدف هذه المبادرة مساعدة أصحاب المشاريع على إقامة أنشطة مدرة للدخل وإنشاء مشاريعهم الصغيرة، وهي جزء من برنامج الادماج عن طريق التكامل الاقتصادي التابع للمؤسسة.

وتضمنت هذه العملية، من بين أشياء أخرى، توفير معدات وتجهيزات خاصة بصناعة المعجنات والحلويات والكهرباء والطباعة والبناء والأشغال العامة وتربية النحل، والحديد والصلب ، والنجارة والمعدات السمعية والبصرية والزراعة. وتتوزع هذه المشاريع بين مدينتي فاس 6ر1 مليون درهم (14 شخص)، ومكناس بـ3ر0 مليون درهم (5) وإقليمي صفرو والحاجب، على التوالي 16ر0 مليون درهم (1) و4ر0 مليون درهم (5).

كما تتعلق بمدينة تاونات (2ر1 مليون درهم لفائدة عشرة أشخاص) وإقليمي إفران 8ر0 مليون درهم (9) وبولمان 84ر0 مليون درهم (8 مشاريع).

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء قال يوسف الربولي المسؤول بمؤسسة محمد الخامس للتضامن إن هذه المبادرة تهدف إلى دعم الشباب الذين هم في حاجة لإنشاء أو تطوير أنشطة مدرة للدخل، وخلق فرص عمل ومكافحة البطالة.

وأضاف أن هذا البرنامج يشمل عددا من المراحل من بينها التدريب على المشروع وخطة العمل وبناء القدرات والاختيار النهائي والتدريب ومراقبة ما بعد الإنشاء.

وجرى حفل تسليم هذه المعدات بحضور والي جهة فاس مكناس عامل عمالة فاس سعيد زنيبر وعدد من المسؤولين المحليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى