أخبار الدارالرياضةسلايدر

بعد اختياره للمغرب..فرنسا تضغط على إلياس بن الصغير لتمثيل “الديوك”

 

 

الدار/ كلثوم إدبوفراض

 

يثير النجم المتألق إلياس بن الصغير اهتمام عمالقة الأندية الأوروبية، كونه يمتلك مؤهلات كروية متفرّدة خاصة في صناعة الفرص ضمن الخطوط الأمامية.

في ذات السياق، أفادت صحيفة “Footmercato”، أن الإتحاد الفرنسي يقوم بكل ما أوتي من قوة، من خلال تكثيف الاتصالات ومحاولة خلق مفاوضات تمهيدية لإقناع اللاعب بن الصغير، لتمثيل منتخب فرنسا مستقبلاً.

وأضافت الصحيفة المذكورة، أن ظهور إلياس بن صغير خلال المباراتين الوديتين ضد أنغولا وموريتانيا، بمثابة خطأ فادح، خاصة أن الجامعة الفرنسية لم تتوقع هذه الخسارة على الإطلاق.

وعن إمكانية تغيير اللاعب بنصغير لقراره، شكلياً بإمكانه ذلك، كونه لم يشارك بعد في أية مباراة رسمية مع المنتخب الوطني المغربي، الأمر الذي شكّل ورقة رابحة للاتحاد الفرنسي للضغط عليه من أجل الانضمام إلى فريق “الديوك”.

لكن ضمنياً، فإن إلياس بن صغير قد صرّح بعد اختياره القميص المغربي: ” أنا فخور جداً باختياري للمنتخب المغربي، لقد قمت بهذا الإختيار بناءً على جذوري، والداي مغربيان، فالجامعة الفرنسية حاولت الاحتفاظ بي، لكنني قبلت هذا الاختيار وسأقوم به، لماذا تنتظر عندما تعرف ما تريد”

و من هذا المنطلق، نجد أن تغيير إلياس بنصغير لمساره مع المنتخب الوطني شبه مستحيل، خاصة وأن الوقت ينفذ أمام الاتحاد الفرنسي، حيث يستعد بنصغير لمباراتين رسميتين مع المغرب في يونيو المقبل، في حال تمّ اختياره، والتي تعدّ مباراتين حاسمتين أمام الأسود، وذلك استعداداً لتصفيات كأس الأمم الافريقية 2025.

يذكر أن، إلياس بن صغير (18 عاماً) يحمل سجلاً حافلاً من الإنجازات مع نادي موناكو الفرنسي، كلاعب وسط مهاجم، شارك معه بـ34 مباراة في مختلف المسابقات، وسجّل 5 أهداف مع صناعة 4 تمريرات حاسمة، وعن قيمته السوقية فتبلغ 15 مليون أورو حسب ( Transfer Market ).

زر الذهاب إلى الأعلى