الرياضة

كأس أفريقيا.. المنتخب المغربي يتأهل إلى ثمن نهائي عن جدارة واستحقاق بفوز مثير على الفيلة‎

الدار/ رشيد محمودي 
ضمن المنتخب المغربي لكرة القدم، تأهله إلى دور ثمن نهائي كأس امم أفريقيا 2019، بعد فوز مستحق على المنتخب الفيلة، بنتيجة هدف دون رد، برسم الجولة الثانية من البطولة الأفريقية، في لقاء مثير، أجريت أطواره بملعب السلام بالقاهرة.
وانطلقت الجولة الأولى، بهجمة خطيرة من لاعبي منتخب الكوت ديفوار، كادت أن تغالط الحارس ياسين بونو، لولا تدخل المدافع عمر سايس، في حدود الثانية 38، ليدخل المنتخب المغربي في أجواء اللقاء بعد مرور 10 دقائق فقط، بخلق جملة من الفرص السانحة للتسجيل، بواسطة كل من اللاعب حكيم زياش وامبارك بوصوفة.
وقدم نور الدين أمرابط جولة مثالية، مستفيدا من سرعته وتقنياته الفنية، ليهدي المهاجم يوسف النصيري تمريرة حاسمة، بعد اختراق مجموعة اللاعبين، حولها  مهاجم فريق ليغانيس إلى هدف رائع، منح التقدم وزرع الثقة في صفوف بعثة الأسود في الدقيقة 23.


وحافظ المنتخب المغربي، على أدائه المتميز، خلال أطوار الجولة الثانية، باستحواذه على الكرة، واعتماده على  الهجمات المرتدة ثارة أخرى، بحيث كاد يوسف النصيري أن يزور شباك مرمى منتخب الفيلة في أكثر من مناسبة، خاصة خلال الدقيقة 63 بعد تمريرة مليميترية من اللاعب نبيل درار، ليعود يونس بلهندة العائد من الإصابة، ليهدد بدوره منتخب الفيلة بتسديدة قوية حولها الحارس إلى ركلة ركنية، في حدود الدقيقة 80.


وقرر هيرفي رونار، مدرب المنتخب المغربي،  إحداث تغييرين اضطرارين، بإدخال اللاعب سفيان بوفال، مكان حكيم زياش، نجم فريق أجاكس أمستردام، في الدقيقة 76، والاعتماد على نصير مزراوي مكان نور الدين أمرابط جراء الإصابة التي تعرض لها على مستوى الكاحل.
وحرم اللاعب نصير مزواري، المنتخب المغربي، من هدف محقق في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، بعد عرضية فنية، من امبارك بوصوفة، لترتطمة الكرة بالعارضة، في الوقت الذي كان قريب من حسم اللقاء.
وبهذه النتيجة، احتل المنتخب المغربي الرتبة الاولى من المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، بعد فوزين متتاليين على كل من ناميبيا والكوت ديفوار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى