أخبار دوليةسلايدر

الصين تتطلع لاستكشاف إمكانات تعاون جديدة في إفريقيا

ذكرت وزارة التجارة الصينية أمس الخميس أن الحكومة تشجع الشركات الصينية على استكشاف إمكانات استثمار جديدة في إفريقيا في مجالات من قبيل الاقتصاد الرقمي والتنمية الخضراء، وابتكار نموذج الاستثمار-البناء-التشغيل.

وقال المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية خه يا دونغ في ندوة صحفية تعليقا على سؤال حول استثمارات الصين في إفريقيا إن الحكومة تشجع الشركات الصينية على توسيع التعاون الاقتصادي والتجاري في إفريقيا وفقا للقواعد التجارية والسوقية.

وأشار إلى أنه “خلال السنوات القليلة الماضية، تطور استثمار وتعاون الصين مع إفريقيا بشكل مطرد وسليم”، مضيفا أنه في 2023، حافظ استثمار الصين المباشر في إفريقيا على اتجاه تصاعدي، مع وجود مشاريع تغطي قطاعات متنوعة، من قبيل مواد البناء، والسيارات والأجهزة المنزلية وتجهيز المنتجات الفلاحية.

وأضاف أن تعاون الصين في البنية التحتية في إفريقيا في مجالات مثل النقل والطاقة والكهرباء والإسكان، عزز التنمية الاقتصادية المحلية وحس ن من معيشة الناس.

وخلص المتحدث إلى أن التعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين وإفريقيا حقق نتائج مثمرة، مسجلا أن هناك مساحة واسعة للتعاون المستمر في المستقبل.
المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى