مال وأعمال

الدار البيضاء.. الاتحاد العام لمقاولات المغرب يوصي بإنزال جزاءات في حق المتماطلين في الأداء

أوصى الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، اليوم الجمعة بالدار البيضاء ، خلال لقاء جهوي حول التقليص من آجال ومتأخرات الأداء ، بإنزال جزاءات في حق المتماطلين في الأداء ، وذلك من أجل التقليص من آجالها.

وقال  فيصل مكوار نائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب ، إنه في إطار تحسين آجال الأداء وتقليصها، فإن الاتحاد يقترح مجموعة من التدابير التنظيمية، منها إنزال جزاءات "عقوبات " في حق المتماطلين في الأداء .

ويتعلق الأمر ، يضيف  مكوار ، أيضا باعتماد عدالة جبائية لتفادي جزاءات مضاعفة بالنسبة للمقاولات، مشيرا في الوقت ذاته إلى أهمية تفعيل تطبيق القانون 49-15 بشأن آجال الأداء وتوسيع الجزاءات والعقوبات المطبقة على الشيكات التي لم يتم تأديتها لجعلها ذات مصداقية وتجنب إساءة استخدامها.

وفيي سياق متصل أكد  مكوار، على أهمية توجيه الشكايات بشأن التأخر في الأداء عبر موقع الاتحاد العام لمقاولات المغرب على شبكة الأنترنيت ، مع تحسيس المقاولات الكبيرة المهيكلة بأهمية احترام آجال الأداء .

وحسب  مكوار ، فإن الاتحاد العام لمقاولات المغرب يقترح أيضا خدمة الوساطة بالنسبة للشركات من أجل تسوية المنازعات المتعلقة بعدم احترام هذه الآجال، علاوة على إحداث علامة للاتحاد العام تتعلق بمكافأة المنضبطين في مجال الأداء .

ويندرج هذا اللقاء، المنظم بتنسيق بين المديرية العامة للجماعات المحلية ( وزارة الداخلية ) والخزينة العامة للمملكة والاتحاد العام لمقاولات المغرب ، في إطار جولة تحسيسية حول الإجراءات المتخذة للتقليص من آجال ومتأخرات الأداء بالنسبة للمقاولات التي تشتغل مع الجماعات الترابية ومع المصالح اللاممركزة للإدارات والمقاولات العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر + عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى