أخبار دوليةسلايدر

ثلث الأطفال ما بين سن الخامسة والسابعة في بريطانيا يستخدمون الشبكات الاجتماعية دون رقابة

 ذكرت هيئة تقنين وسائل الإعلام في بريطانيا”أوفكوم”، اليوم الجمعة، أن ثلث الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الخامسة والسابعة يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي دون رقابة في المملكة المتحدة، ويمتلك ربعهم هواتف ذكية. وأوضحت الهيئة، في تقريرها السنوي حول علاقة الأطفال بوسائل الإعلام، أن 42 في المائة من الأسر صرحت بأنها تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي مع أطفالها الصغار، فيما قال 32 في المائة إن الأطفال يستخدمونها بشكل مستقل.

وسجلت الهية ارتفاعا في نسبة الأسر التي قالت إنها تسمح لأطفالها بإنشاء حسابات على شبكات التواصل الاجتماعي قبل أن يبلغوا السن الدنيا المحددة لهذه الغاية (30 في المائة مقارنة بـ25في المائة العام الماضي).

وأشارت هيئة “أوفكوم” إلى أنه “بينما تزايد قلق الأهل في بعض المجالات بشكل ملحوظ، يبدو أن تطبيقهم للقواعد يتناقص، ويرجع ذلك جزئيا إلى تسليمهم بعدم القدرة على التدخل في حياة أطفالهم عبر الإنترنت”.

وأشارت الهيئة إلى أنه رغم اعتبار الأهل أن فوائد استخدام أطفالهم للشبكات الاجتماعية لا تزال تطغى على مخاطره، فإنهم يتحدثون عن تزايد الشكوك حيال هذه المسألة. ويحتدم النقاش في المملكة المتحدة حول كيفية تنظيم وصول الأطفال إلى التقنيات الحديثة، بعد أن زاد استخدام الشبكات الاجتماعية في صفوف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 7 سنوات بشكل عام منذ العام الماضي مع نمو ملحوظ في نسبة استخدام خدمات منصات “واتساب”، و”تيك توك”، و”إنستغرام” و”ديسكورد”، بالإضافة إلى الألعاب عبر الإنترنت، إذ باتت هذه النسبة تناهز 41 في المائة، مقابل 34 في المائة العام الماضي.

ويمتلك حوالي ربع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و7 سنوات هاتفا ذكيا ، بينما يستخدم 76 في المائة منهم جهازا لوحيا .

المصدر : الدار – و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى