سلايدرصحة

الطب وتحديات الرقمنة محور ندوة بالرباط

 تنظم، غدا الخميس بالرباط، ندوة تروم تعريف الأطباء بثورة الرقمنة في مجال الصحة، في أفق مواكبة أفضل لإصلاح المنظومة الصحية بالمغرب، وذلك بمبادرة من مجموعة من الأطباء منضويين تحت لواء المجلس الوطني لهيئة الأطباء.

وذكر بلاغ للمنظمين أن هذه الندوة، التي ستنعقد حول موضوع “الأطباء أمام تحديات وآفاق التكنولوجيا الرقمية”، تهدف إلى إطلاع وتحسيس وتكوين الأطباء بأهمية رقمنة المجال الصحي.

وأضاف أن إدماج التكنولوجيا الرقمية في قطاع الصحة مهد الطريق لعهد جديد من الرعاية الأكثر فعالية والتدبير الطبي المتقدم والوقاية من الأمراض، مشيرا إلى أن هذه الندوة ستشكل مناسبة للتوعية ومناقشة هذا الجانب من إصلاح المنظومة الصحية بالمغرب، “هذا الورش الملكي الكبير، الذي يتعين على الأطباء العمل على مواكبة إنجاحه”.

ومن التطبيب عن ب عد إلى استخدام الذكاء الاصطناعي في التشخيص، يتابع المصدر ذاته، يغير هذا التحول طريقة تقديم الرعاية الصحية وتلقيها، لافتا إلى أن هناك العديد من التحديات التي يتعين على الأطباء مواجهتها مع الاستعداد للتكيف والتكوين ووضع المبادئ الأخلاقية من أجل هذا الإدماج الحتمي للتكنولوجيا الرقمية في الممارسة الطبية.

كما سيتيح هذا اللقاء العلمي مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة، على الخصوص، بـ “تعريف الأطباء بالثورة الرقمية في مجال الصحة”، و”التحول الرقمي للصحة.. بين التحديات والفرص”، و”التطبيب والرعاية عن بعد”، و”ما مدى تأثير الذكاء الاصطناعي على الرعاية الصحية في 2024″، وكذا “استخدام تطبيقات الهاتف المحمول في متابعة الأمراض المزمنة”، ثم “المبدأ الأساسي لأمن المعطيات في الصحة الرقمية”.

المصدر : الدار – و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى