أخبار دوليةسلايدر

تنظيم المنتدى العربي لتطوير الرعاية الصحية يومي 29 و 30 أبريل الجاري بالدوحة

 تستضيف الدوحة يومي 29 و 30 إبريل الجاري المنتدى العربي لتطوير الرعاية الصحية – أهداف قطر، بحضور عدد من وزراء الصحة العرب.

وذكرت وزارة الصحة العامة القطرية في بيان، اليوم الاربعاء ، أن المنتدى الذي سينظم تحت شعار “تشكيل مستقبل الرعاية الصحية”، سيبحث عددا من المواضيع المهمة، من أبرزها؛ مستقبل الرعاية الصحية العربية، ودمج التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي، وتعزيز رعاية المرضى، وتحسين تقديم الرعاية الصحية، بالإضافة إلى التركيز على الرعاية القائمة على القيم والاستدامة، وتحول الرعاية الصحية الرقمية.

واضافت ان المنتدى ،الذي سيبحث أيضا سبل التطوير المستمر للقطاعات الصحية في المنطقة ، سيشكل مناسبة لتبادل أفضل الممارسات والتجارب الناجحة، وتعظيم الاستفادة من الخبرات الدولية المميزة، بما يساهم في مزيد من التطوير لقطاع الرعاية الصحية، وتعزيز تحسين صحة المجتمع تحقيقا لرؤية قطر الوطنية 2030″.

يشار إلى أن المنتدى يحظى بحضور رفيع المستوى لأصحاب القرار في القطاع الصحي العربي من وزراء، ورؤساء هيئات صحية عربية، ومسؤولين حكوميين، وممثلين من جامعة الدول العربية والمنظمات الإقليمية والدولية ذات الصلة، وصناع القرار الرئيسيين في قطاع الرعاية الصحية من مؤسسات كبرى وشركات عالمية.

كما يشارك في المنتدى مديرو المستشفيات الحكومية والخاصة، وأطباء وإداريون وعاملون في قطاع الصحة من عدد من الدول العربية والاوروبية.

المصدر : الدار – و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى