أخبار دوليةسلايدر

نواكشوط: موريتانيا والاتحاد الأوروبي يبحثان سبل استغلال مناخ الاستثمارات في مجال الهيدروجين الأخضر

تبحث موريتانيا والاتحاد الأوروبي العلاقات التجارية بينهما وكذا ضرورة استغلال مناخ الاستثمارات في الهيدروجين الأخضر بالبلاد، وذلك وفق الرئاسة الموريتانية.

وتمت هذه المباحثات خلال استقبال الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الخميس، لوفد من المستثمرين الأوروبيين يضم عددا من ممثلي الشركات الأوروبية في مجال المحروقات ووكالات للتنمية في الاتحاد الأوروبي ووكالات للتجارة الخارجية، وممثل عن بنك الاستثمار الأوروبي.

ووفق الرئاسة الموريتانية فإن اللقاء تطرق للعلاقات التجارية بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي، وضرورة استغلال مناخ الاستثمارات المشجع في مجال الهيدروجين الأخضر .

وكان وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة، عبد السلام محمد صالح، قد اجتمع، في وقت سابق من اليوم، مع هذا الوفد، حيث تم، بحث “الاحتياجات في سياق تنفيذ مدونة الهيدروجين وخطة عمل خارطة الطريق لتطوير الهيدروجين منخفض الكربون”..

كما تم، وفق بلاغ للوزارة، مناقشة سبل تعزيز حضور الفاعلين الأوروبيين من أجل تسريع التحول الطاقوي في موريتانيا.

ووفق المصدر، فإن الزيارة الاستطلاعية التي يقوم بها هذا الوفد (يصم 40 فاعلا في مجال الهيدروجين الأخضر) لموريتانيا تهدف إلى تقوية الروابط بين الشركاء والسلطات الموريتانية، بهدف تعزيز حضور الفاعلين الأوروبيين في قطاع الهيدروجين منخفض الكربون وتسريع التحول الطاقوي في موريتانيا.

المصدر : الدار – و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى