أخبار دوليةسلايدر

البيرو..مشاركة مغربية في “معرض السفارات” بليما لإبراز الإشعاع الثقافي للمملكة

شاركت سفارة المغرب بالبيرو في “معرض السفارات”، المنظم بالعاصمة ليما يومي 25 و 26 أبريل الجاري، لإبراز الإشعاع الثقافي والسياحي للمملكة. وإلى جانب تمثيليات ديبلوماسية لأزيد من 30 بلدا، شاركت سفارة المغرب في هذا المعرض الذي يعد أكبر حدث للترويج الثقافي والتربوي والسياحي، والمنظم في إطار الاحتفال بالذكرى الـ 93 لإحداث مقاطعة سان إيسيدرو، واحدة من 43 مقاطعة تضمها العاصمة ليما.

وبمناسبة هذا المعرض الذي يهدف إلى تسليط الضوء على المؤهلات الثقافية والسياحية للدول المعتمدة في ليما، أقامت سفارة المغرب بالبلد الجنوب أمريكي رواقا متنوعا تم خلاله عرض مجموعة مختارة من التحف الفنية وإبداعات الصناعة التقليدية.

وأشار بلاغ لسفارة المملكة بالبيرو إلى أنه جرى أيضا بالراوق المغربي عرض صور ومنشورات سياحية تعكس التنوع الثقافي والجغرافي للمملكة، بالإضافة إلى خرائط المغرب، فضلا عن التعريف بثراء فن الطهي المغربي، الذي يعتبر أحد الجوانب المهمة من تراث المملكة الغني.

وتهدف المشاركة المغربية في هذا الحدث الثقافي إلى تسليط الضوء على القيم المغربية المتمثلة في التعايش وكرم الضيافة، ومميزات الثقافات والتقاليد العريقة للمملكة، وإبرازها في البيرو التي تحتفل إلى جانب المغرب، سنة 2024، بالذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الرباط وليما.

المصدر : الدار – و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى