أخبار الدارسلايدر

الصين تتعبأ لمواجهة حالات الطوارئ المرتبطة بالفيضانات

دعا نائب رئيس مجلس الدولة الصيني تشانغ قوه تشينغ لاتخاذ إجراءات لتسريع بناء مراكز إقليمية للإنقاذ في حالات الطوارئ، فضلا عن اتخاذ التدابير الضرورية لمواجهة الفيضانات.

وشدد تشانغ على هامش جولة تفقدية قام بها مؤخرا لمقاطعة هوبي بوسط الصين على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين قدرات الإنقاذ في حالات الطوارئ بالبلد استعدادا للكوارث الطبيعية الشديدة.

كما قام المسؤول بزيارة لمدينة جينغتشو للوقوف على الاستعدادات الرامية للسيطرة على الفيضانات في حوض نهر اليانغتسي، داعيا في هذا الصدد لتكثيف الجهود لتحسين أنظمة الانذار المبكر من الفيضانات ومراقبتها. وأشار تشانغ إلى أنه يتعين الاستفادة من مشاريع الحفاظ على المياه بطريقة معقلنة للتخفيف من خطورة الفيضانات، والحيلولة دون وقوع خسائر بشرية، ونشر قوات الإنقاذ والمعدات في المواقع الرئيسية. وعرفت العديد من أجزاء مقاطعة قوانغدونغ جنوب الصين مؤخرا سقوط أمطار غزيزرة تسببت في حدوث فيضانات في عدة مدن بالمقاطعة ما أدى لمصرع أربعة أشخاص وفقدان 10 آخرين. وتسببت الأمطار الغزيرة التي تهاطلت مؤخرا على مناطق كثيرة من بينها شاوقوان، وقوانغتشو ،وخيوان، وتشاوتشينغ، وتشينغيوان، وميتشو وهويتشو، تسببت في حدوث أضرار في المنازل وقطع للطرق وانهيارات أرضية.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى