أخبار الدارسلايدر

جمع أزيد من 80 كيس دم في حملة للتبرع بجرسيف

 تم جمع حوالي 87 كيس دم خلال حملة للتبرع بالدم، ن ظمت أمس الخميس بجرسيف، بمبادرة من جمعية قطرة أمل لتحاقن الدم.

وساهمت هذه المبادرة الإنسانية، التي ن ظمت بشراكة مع جمعية احنا خوت للتكافل والتنمية بجرسيف، والمركز الجهوي لتحاقن ومبحث الدم بوجدة، وبتنسيق مع عمالة الإقليم، في تعزيز مخزونات المركز من هذه المادة الحيوية.

ويروم هذا العمل التضامني، الذي ن ظم تحت شعار “قطرة من دمك تنقذ غيرك”، تشجيع ثقافة التبرع بالدم، وتعزيز روح المسؤولية والتعاون لدى المواطنين.

وقال رئيس جمعية قطرة أمل لتحاقن الدم بجرسيف، ياسين درمان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الحملة تندرج في إطار الجهود الرامية إلى ترسيخ ثقافة التبرع بالدم لدى فئات المجتمع، وتوعيتهم بأهمية هذه العملية في إنقاذ الأرواح.

وأضاف أن هذا العمل الإنساني النبيل يروم جمع أكبر قدر ممكن من أكياس الدم لدعم المخزون الجهوي والوطني الذي يعرف خصاصا في هذه المادة الحيوية التي يكثر الطلب عليها.

من جهته، أبرز رئيس جمعية احنا خوت للتكافل والتنمية بجرسيف، عادل النكادي، في تصريح مماثل، أهمية هذه المبادرة كعمل إنساني يجسد قيم التضامن والتربية على مبادئ المواطنة الفاعلة بين مختلف فئات المجتمع.

ويسعى منظمو هذه الحملة، من خلال مثل هذه المبادرات، إلى ترسيخ ثقافة التبرع بالدم، والتوعية بأهميته في إنقاذ العديد من الأرواح، وأثره الإيجابي على صحة المتبرعين، فضلا عن المساهمة في تعزيز المخزون من هذه المادة الحيوية.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى