الرياضةسلايدر

بسبب غباء نظام الكابرانات .. جماهير اتحاد العاصمة غاضبة ويرفضون استغلال فريقهم سياسيا

أحمد البوحساني

أدت سياسات النظام العسكري الجزائري الفاشلة تجاه المملكة المغربية إلى إثارة غضب جماهير نادي اتحاد العاصمة الجزائري، الذين عبروا عن رفضهم واستيائهم من استغلال فريقهم واقحامه في الخلافات السياسية مع المغرب.

وقد خرجت جماهير مشجعي فريق العاصمة الجزائري في مسيرات احتجاجية ضخمة، يوم الخميس الماضي، للتعبير عن معارضتهم للنظام العسكري الذي تسبب في خسارة فريقهم خلال مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية ضد نهضة بركان، بعد قرار منع الفريق المغربي من اللعب بأقمصة تحمل خريطة المملكة المغربية كاملة، من طنجة إلى الگويرة.

و عبّرت جماهير اتحاد العاصمة الجزائري عن استيائها الشديد من سياسة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم تجاه فريقهم، وذلك بعد إقصائه من نصف نهائي كأس الجزائر عقب هزيمته بركلات الترجيح أمام شباب بلوزداد.

وأشارت جماهير الاتحاد في تدوينات غاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي: “هل تعلم أن الاتحادية طلبت من الفريق الذهاب إلى المغرب للعب ضد نهضة بركان، رغم أن الفريق المغربي سيلعب بنفس القميص الذي تم حجزه؟ كل ذلك لتجنب معاقبة الفريق الوطني وبقية الأندية المشاركة في المنافسات الإفريقية في الموسم القادم!”.

وأضافت: “اتضح كل شيء الان. كنا كبش فداء بامتياز، والآن نحذر الفريق من السفر للمغرب، يجب أن يتم معاقبة الكرة الجزائرية برمتها، وليس الاتحاد فقط. رفضوا تأجيل نصف نهائي كأس الجمهورية بحجة أن موعد النهائي مستحيل تأجيله، والآن بعد إقصائنا من كأس ’الكاف’ و كأس الجمهورية .. أجلوا النهائي؟”.

و أشارت إلى أن : “الاتحاد راح ضحية. نحن لم نرفض اللعب دخلنا للميدان، وسبب عدم إجراء اللقاء لا يتحمله الفريق تتحمله الاتحادية لوحدها. رجعوها قضية الاتحاد مع ’الكاف’ رغم أن القضية هي قضية الجمارك والاتحادية. العقوبات كان لازم تنزل على الاتحادية وليس الاتحاد بوبزاق تع قريشي طاح علينا بن مهيدي بالوطنية المزيفة ديالو. تخلصها غالية”.

من جهة أخرى ، نشرت شركة “ايتوزا” المكلفة بالنقل الحضري وسط العاصمة الجزائر على صفحتها بموقع فايسبوك، صورا تظهر حجم الخسائر المادية التي تسببت فيها الإحتجاجات العنيفة للجماهير الغاضبة، مباشرة بعد خسارة نادي اتحاد العاصمة لنصف نهائي كأس الجزائر أمام شباب بلوزداد.

وأسفرت احتجاجات مناصري اتحاد العاصمة على سياسة نظام العسكر البائدة، عن تكسير 17 حافلة، والعديد من الخسائر المادية بمحيط ملعب نيلسون مانديلا.

للتذكير ، فإن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عبر لجنة الأندية والمسابقات، قد اعتبر فريق اتحاد العاصمة خاسرًا بنتيجة 0-3 أمام نهضة بركان.

وستجرى مباراة نهضة بركان أمام اتحاد العاصمة، يوم الأحد القادم، على أرضية الملعب البلدي لبركان، انطلاقا من الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى