أخبار دوليةسلايدر

التوترات في شمال السودان.. الأمم المتحدة تدعو إلى “الامتناع عن القتال”

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الجمعة، أطراف النزاع في شمال غرب السودان إلى “الامتناع عن القتال” وتجنب أي تصعيد.

وفي بيان صادر عن المتحدث باسمه، أشار الأمين العام للأمم المتحدة إلى تلقيه “تقارير مثيرة للقلق بشكل متزايد بشأن تصعيد كبير للتوترات بين الجهات المسلحة في الفاشر”، في شمال دارفور، مسجلا أن “الهجوم على المدينة ستكون له عواقب كارثية على السكان المدنيين”.

وقال إن “تصعيد التوترات يحدث في منطقة على شفير المجاعة”، مجددا دعوته لكافة الأطراف للامتناع عن القتال في هذه المنطقة من البلاد.

وخلال مؤتمر صحافي عقده مطلع أبريل الجاري، بعد مرور عام على اندلاع النزاع في السودان، كان غوتيريش أكد أن منطقة الفاشر تعد مركزا إنسانيا للأمم المتحدة، “يضمن توزيع المساعدات المنقذة للحياة عبر ولايات دارفور الخمس وفقا للاحتياجات”.

من جهته، أعرب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك، عن قلقه البالغ إزاء تصاعد العنف في مدينة الفاشر ومحيطها في شمال دارفور.

وأوضح المتحدث باسم المفوضية السامية لحقوق الإنسان، سيف ماغانغو، خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، أن 43 شخصا على الأقل، بينهم نساء وأطفال، لقوا حتفهم، مع استمرار القتال بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع.

المصدر : الدار – و م ع

زر الذهاب إلى الأعلى