أخبار الدارسلايدر

الصين: “بي إم دبليو” تستثمر 2,8 مليار دولار اضافية شمال شرق البلد

أعلنت مجموعة “بي إم دبليو” الألمانية لصناعة السيارات مؤخرا عن استثمار إضافي تبلغ قيمته 20 مليار يوان (حوالي 2,81 مليار دولار) في قاعدتها الإنتاجية بمدينة شنيانغ، عاصمة مقاطعة لياونينغ بشمال شرق الصين.

وأوضحت المجموعة أن الاستثمار سيتم توجيهه للتحديث فضلا عن الابتكار التكنولوجي بمصنع دادونغ التابع للمشروع المشترك لمجموعة “بي إم دبليو” في الصين، وشركة “بي إم دبليو بريليانس المحدودة للسيارات”.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة “بي إم دبليو” أوليفر زيبس، إن “الاستثمار المخطط له لا يؤكد فقط ثقتنا في الآفاق الاقتصادية للصين على المدى الطويل، بل أيضا في قدرات الابتكار لشركائنا الصينيين”.

وأشار زيبس إلى أنه في سنة 2026، ستخرج أول طرازات “NEUE KLASSE”، وهي جيل جديد تماما من طرازات “بي إم دبليو” يجمع بين كافة ابتكارات “بي إم دبليو” في مجالات الكهرباء والرقمنة والاقتصاد الدائري، من خط الإنتاج في شنيانغ.

وتعمل “بي إم دبليو” في السنوات الأخيرة على زيادة استثماراتها في شنيانغ. وفي نوفمبر الماضي، أكملت شركة “بي إم دبليو بريليانس المحدودة للسيارات” بناء المبنى الرئيسي لمصنع جديد لإنتاج البطاريات باستثمار إجمالي قدره عشرة مليار يوان.

وفي سنة 2023، قامت مجموعة “بي إم دبليو” بتسليم أكثر من 820 ألف وحدة من سيارات “بي إم دبليو” و”ميني” في السوق الصينية.

المصدر: الدار- وم ع

زر الذهاب إلى الأعلى