حوادث

صحافيان هولنديان يقتفيان نشاط “المافيا المغربية” في هولندا

الرباط/ المحجوب داسع

تعقب الصحافيان الهولنديان، فوتر لومان ومارين شريفر، مسار مافيا المخدرات المغربية في هولندا، من خلال إعادة تشكيل وفهم مسارها في كتابين.

هذه المافيا، تسببت في ضحايا، وفي فقدان عائلات لأطفالها، دون أن تعرف أنهم أصبحوا جزءًا من منظمة تنشط في الاتجار في المخدرات مقرها في أمستردام.

عمر. ل، وهو شاب مغربي هولندي يبلغ من العمر 28 عامًا، أدين يوم الثلاثاء الماضي، بالسجن المؤبد، بتهمة القتل ومحاولة القتل كجزء من عمليات عصابة منظمة. يتهمه المدعي العام بقتل شخصين على الأقل ومحاولة قتل شخصين آخرين، بتواطؤ مع المدعو هشام م، كما حوكم أربعة أشخاص آخرين في هذه القضية، بالسجن لمدة تتراوح  7 و 30 عامًا لكونهم جزءًا من Mocro Maffia ، وهي عصابة مغربية نشطة في هولندا ومتخصصة في الاتجار بالمخدرات.

وعن هذا الكتاب المعنون بـMocro Maffia  "المافيا المغربية"، و الصادر في عام 2014، يقول فوتر لاومانز، ": اعتقدنا أن عملنا سيبقى بدون نتيجة، لكن قتل أحد أبطال الرواية، غوينيت مارثا، كان بداية لبداية جديدة، دفعتنا إلى العمل على هذا الكتاب الجديد".

بيعت في النسخة الأولى لهذا الكتاب في عام 2014،  أزيد من 100000 نسخة. لكن الصحافيان تمنى  في هذا الكتاب الثاني، "لفت الانتباه إلى اتجاه مقلق، وهو ظهور جيل جديد من المجرمين العنيفين ينشطون في الاتجار في الكوكايين.

وقال ووتر لاومانز: "لدى الكثير من الناس فكرة أن هؤلاء الأولاد مجرمون عديمي الضمير يستخدمون الأسلحة النارية بوحشية"، مشيرًا إلى أن هذه اللقطة تستحق الدقة، لأنه في الواقع، هؤلاء الشباب هم في معظمهم من الأولاد "الذين يعتقدون أن المال والاندماج في دائرة مميزة أمران مهمان".

ويروي هذا الكتاب الجديد قصة مجموعة من الشباب من كاتنبورغ، وهو حي للطبقة العاملة شرق أمستردام. ويتبع ميتشل J. أم من الطبقة الوسطى. غالبًا ما يزور محطة وقود حيث يلتقى بصديق الطفولة في عام 2014. وهو المغربي رامي م. (22 عامًا)، الذي لديه سجل إجرامي طويل، بما في ذلك محاولة القتل غير العمد.

من خلال رامي، يتردد ميتشل على الأولاد الآخرين في الحي. انه يدمج شيئا فشيئا في عشيرة Mocro Maffia"المافيا المغربية". في عام 2015، حقق أحد الاكتشافات الفظيعة لأعمال عمر ل. التي تم التقاطها في سباق العشائر المتشابكة، سينتهي ميتشل أيضًا، مثل العديد من الشباب الآخرين في كاتنبورغ، مقتولا.

شقيق أحد أعضاء المافيا الذي قُتل في عام 2012 أثناء إطلاق النار الكبير على Staatsliedenbuurt في أمستردام، يعد عمر ل. جزءًا من هذه الفئة الثانية من الشباب. أدين بتوجيه تعليماته إلى هشام م. لتصفية ، منذ عام 2014. قُتل اثنان منهم، طلقة واحدة والآخر مقطوع الرأس، وجد رأسه ميتشل، فيما نجا ثلاثة آخرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين + تسعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى