أخبار دوليةسلايدر

معرض الصين الدولي للاستيراد ” CIIE” يستعد للدورة السابعة وسط إقبال مكثف للشركات العالمية

أحمد البوحساني

تستعد شنغهاي لاستقبال ضيوف معرض الصين الدولي للاستيراد ، والذي يقام هذه السنة تحت شعار «العصر الجديد والمستقبل المشترك» ، في الفترة الممتدة بين 5 و 10 نوفمبر 2024.

هذا الحدث يعد أول معرض يركز على الاستيراد على مستوى الدولة في العالم، بدأ سنة 2018 وبلغ دورته السابعة الآن.

ولتسليط الضوء على هذا الحدث العالمي المتميز ، استضافة قناة الدار المغربية ، السيد وليام لاو ، وهو رئيس بعثة معرض الصين الدولي للاستيراد ” CIIE” للمغرب ، حيث كشف العديد من النقاط حول دورة هذه السنة، خصوصاً أن المملكة تعلِّق أهميَّة كبيرة على تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الصين.

وفي هذا السياق ، قال وليام لاو ، انه قدم إلى المغرب  بجانب وفد هام جدا ، وذلك من الترويج للمعرض ، ودعوة الشركات والمنصات المغربية للمشاركة في الدورة السابعة ، بهدف تطوير الشراكات القائمة بين المؤسسات المغربية والصينية وتسهيل الولوج الى السوق الصينية.

وأضاف ان هذا الفضاء يتكون المعرض من أربعة أقطاب ، وهي القطب القطري ، والقطب التجاري، ومنتدى هونشان الاقتصادي ، وقطب المؤسسات وانشطة التبادل الدولي .

اما بخصوص المعرض ، فهو يوفر ستة فضاءات للعرض تهم المنتجات الغذائية والزراعية والسلع الاستهلاكية و السيارات وتكنولوجيا المعلومات الذكية و المعدات الطبية ومنتجات الرعاية الصحية وكذلك التجارة والخدمات ، و هي المواضيع الستة الرئيسية للمعرض . الى جانب منطقة خاصة تم تخصيصها للشركات الناشئة التي تركز على منتجات الابتكار  .

وتهدف جولة هذا الوفد الصيني في المغرب إلى دعوة الشركات والمؤسسات المغربية للمشاركة في هذا الحدث العالمي. وفي هذا الصدد تم برمجة العديد من اللقاءات مع مؤسسات تجارية و رجال الأعمال وكالات الاستثمار والتصدير في المغرب ودعوتها للمشاركة خاصة الشركات الصغيرة والناشئة.

وحسب وليام لاو ، فإنه من بين اهم المنتجات التي ترغب إدارة المعرض ان تشارك، تتعلق بالشركات التي تسوق منتوجات زيت أركان لانها مادة مشهورة جدا في الصين و يتهافت الصينيون على شرائها  ، حسب قوله الى جانب العديد من المنتجات المحلية المغربية لتسويقها في السوق الصينية.

وأمام هذا الطلب المحلي المتزايد في الصين، فعلى الشركات المغربية اغتنام الفرصة واستكشاف السوق الصينية من خلال معرض الصين الدولي للاستيراد.

بدورها رحبت السيدة كين يونغ ، مسؤولة في المعرض، بجميع المشاركين من كل انحاء العالم خاصة المغرب ، و أكدت أن إدارة المعرض تقوم كل سنة بأنشطة لمساعدة العارضين للعثور على زبناء في قطاعاتهم ونشاطاتهم ،  كما يتم استدعاء آلاف الصحفيين لمساعدة الشركات في التسويق لعلاماتهم التجارية في مؤتمر كبير على هامش المعرض .

وتُقام فعاليات الدورة السابعة من معرض الصين الدولي للاستيراد، خلال الفترة من 5 إلى 10 نوفمبر 2024 في مدينة شانغهاي بالصين، ويشهد المعرض مشاركة أكثر من 128 دولة حول العالم، ومشاركة 500 مؤسسة عارضة حول العالم من المؤسسات الرائدة في صناعتها.

كما يشهد المعرض مشاركة جهات مثل منظمة التجارة العالمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ومركز التجارة الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى